مواصفات تنظم ورشة حول تحويل وحدات القياس إلى المتر
آخر تحديث 00:19:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات" تنظم ورشة حول تحويل وحدات القياس إلى المتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تنظم ورشة حول تحويل وحدات القياس إلى المتر

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات "
أبوظبي - وام

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات " أن هناك تجاوبا كبيرا من التجار والموردين والأطراف المعنية بتطبيق النظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في تجارة الاقمشة في جميع أسواق الدولة إلى المتر بدلا من الياردة .

وأشارت إلى أن النظام الذي بدأت الهيئة تطبيقه إلزاميا اعتبارا من الأول من يناير الماضي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بالنظام الوطني للقياس - لاقى أصداء إيجابية كبيرة على الأسواق.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تعريفية مشتركة نظمتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة بمقر الدائرة حول آليات تطبيق النظام الجديد لتحويل وحدات القياس المستخدمة في تجارة الاقمشة في جميع أسواق الدولة إلى المتر بدلا من الياردة "الوار" .

وتحدثت خلال الندوة المهندسة امينة زينل مدير إدارة المقاييس بالإنابة والمهندس مخلد الزبن من ادارة المقاييس بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والدكتور مدثر عبدالله المستشار القانوني بدائرة التنمية الاقتصادية الشارقة إلى جانب مشاركة عدد من مفتشي دائرة الرقابة وحماية المستهلكين في الدائرة وعدد كبير من تجار الاقمشة من اصحاب المحلات في الشارقة.

واستعرضت المهندسة امينة زينل رؤية ورسالة الهيئة و دورها في مجال تفعيل الرقابة على أدوات القياس في الدولة ووحدات القياس القانونية واهمية التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة باعتبارها من أبرز الشركاء الرئيسيين للهيئة.

وطالبت موردي الأقمشة ومنافذ ومحلات بيع الأقمشة بالالتزام بتطبيق استخدام المتر كوحدة قياس بدلا من الياردة " الوار" في تجارة الأقمشة والتحقق منها في إطار سعي الهيئة لبناء منظومة متكاملة من الأنظمة والإجراءات الهادفة لتأسيس بنية تحتية للجودة بالدولة .

و تضمنت الورشة تعريفا بوحدات النظام الوطني للقياس المعتمدة داخل الدولة وطريقة كتابتها ورموزها المعتمدة محليا ودوليا ودور الجهات الرقابية في الاشراف عليها .

من جانبه قدم المهندس مخلد الزبن عرضا توضيحيا عن الخطوات التي اتبعتها الهيئة في التنسيق مع الشركاء في تطبيق هذا القرار .. مشيرا إلى أنه تم توزيع ملصقات وتعميمها على تجار الاقمشة بعدة لغات بالإضافة الى عقد ورش توعوية مع جمعية تجار الاقمشة في دبي"تكسماس" لتوعية التجار بالايات التطبيق والاطار الزمني .

وأوضح الدكتور مدثر عبدالله الاجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين والتي تتدرج من الانذار الى الغرامات المالية في حال التكرار واغلاق المنشأة المخالفة لمدة خمسة عشر يوما بالإضافة الى الغرامة في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية .. مؤكدا أن الهدف من هذه الإجراءات هو الالتزام بهذا القرار بدون اللجوء الى المخالفات لذلك تمت دعوة التجار للمشاركة في هذه الورشة.

وأشاد التجار بالجهود التي بذلتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لعقد هذه الورشة بالإضافة الى توعيتهم سابقا بأهمية النظام الجديد .. مؤكدين التزامهم بالتطبيق وتوعية المتعاملين والمستهلكين بهدف توحيد العمل بوحدات القياس الدولية خصوصا أنهم يواجهون مشاكل حاليا عن البيع والشراء من قبل دول تطبيق النظام الدولي للوحدات وتستخدم المتر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تنظم ورشة حول تحويل وحدات القياس إلى المتر مواصفات تنظم ورشة حول تحويل وحدات القياس إلى المتر



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates