وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق

دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أعدت دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي مشروع قانون لتنظيم القطاع العقاري في أبوظبي، بحسب المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في الدائرة،عبدالله غريب البلوشي والذي أشار إلى تقديم القانون إلى الجهات المعنية في الإمارة، بعد أخذ آراء جميع الجهات المسؤولة ذات الصلة في قطاع العقارات، متوقعا بدء تطبيق القانون مطلع العام المقبل.

وأكد البلوشي للصحافيين على هامش سيتي سكيب أبوظبي أمس الاربعاء، جاهزية النظام البلدي لتطبيق هذا القانون بمجرد اعتماده من الجهة المختصة، متوقعا صدور القانون الجديد ولوائحه التنفيذية خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن يتم تطبيقه بعد ستة أشهر من الصدور، يتم فيها تهيئة القطاع العقاري في أبوظبي لمتطلباته.

وذكر البلوشي أنه خلال الفترة الحالية يتم منح الملاك عقود من شركات التطوير العقاري، والتي وقعت عقود مساطحة مع البلديات يتم بموجبها تسجيل الوحدات السكينة وفقا لقرار الملكية العقارية، موضحا أنه بعد صدور القانون سيتمكن المشترين من الحصول على سندات ملكية من البلديات مباشرة.
وأكد أن تملك الأجانب وفقا للاشتراطات التي حددتها إمارة أبوظبي سيتزايد بشكل ملحوظ بعد إقرار جميع الإجراءات التنظيمية، كما سيشجع الاستثمار العقاري بشكل كبير، مشيراً إلى أن دائرة الشؤون البلدية تعكف على إعداد القانون الجديد منذ فترة، وذلك بعد الإطلاع على أحدث القوانين والممارسات المتعلقة بتنظيم القطاعات العقارية في العالم.

وأوضح أن القانون الجديد يسد الفجوة القائمة حاليا بين التشريعات المتعلقة بالقطاع العقاري والأراضي في الإمارة، مشيرا إلى أن القانون يتضمن عدة لوائح تشمل لائحة حساب الضمان، ليتم تخصيص حساب مصرفي لكل مشروع، لضمان أموال المشترين، وبما يضمن متابعة ومراقبة هذه المشاريع، حيث سيتم تسجيل كل مشروع جديد في الدائرة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وفق اشتراطات خاصة لكل مشروع.

وذكر البلوشي أن اللائحة الثانية تتضمن تنظيم المهن العقارية في الإمارة بما فيها الوسطاء العقاريين، إضافة إلى لوائح أخرى تشمل لائحة اتحاد الملاك، ولائحة الرهون التأمينية، ولائحة المثمنين أو المقيمين، ولائحة الرسوم، حيث تتواجد 38 خدمة برسوم محددة، إضافة إلى لائحة البيع على الخرائط.

وأشار إلى أن القانون يمنح مسؤولية متابعة ومراقبة وتنظيم القطاع العقاري لدائرة الشؤون البلدية حيث سينشأ فيها قطاع يختص بتنظيم هذا القطاع، لافتا إلى أن القانون ينظم بشكل متميز شراء الأجانب للوحدات السكنية والعقارات، منوها بأن البيع والشراء مسموح به للأجانب في مناطق استثمارية معينة حددتها الإمارة.

وعلى صعيد متصل، أشار البلوشي إلى أن الدائرة أعدت مؤشرات لإيجارات الوحدات السكنية في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع عدة جهات مثل دائرة التنمية الاقتصادية، والمصرف المركزي، ومركز أبوظبي للإحصاء، ودائرة القضاء، ووجهات أخري، حيث تم تشكيل لجنة قامت بدراسة أوضاع السوق بعد القرار الخاص بإلغاء نسبة الزيادة السنوية التي كانت محددة بـ 5%، حيث توصلت اللجنة إلى مؤشر لإيجارات الوحدات السكنية في مناطق أبوظبي، إذ يحدد المؤشر قيمة كل وحدة وفق مواصفات السكن، وحسب المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates