تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر

دائرة الأراضي والأملاك في دبي
دبي – صوت الإمارات

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن تصنيف المباني المتوقع الانتهاء منه العام المقبل، سيسهم في تضييق الفجوة بين متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها مؤشر الإيجارات التابع للدائرة وصولاً إلى قيمة من رقم واحد على الحاسبة الإيجارية بحلول عام 2018، وذلك بدلاً من متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها المؤشر في الوقت الراهن.
وذكرت الدائرة على هامش الإطلاق الرسمي للدورة الأولى من "جائزة العقارات الخليجية" من دبي، الأربعاء، أن عملية التصنيف ستسهم أيضاً في دعم مؤشر الإيجارات بأرقام دقيقة حول جميع العقارات في الإمارة، كما تؤسس لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لكل مبنى، للاستفادة منها في التقييم العقاري للمباني والوحدات السكنية الموجودة بداخلها.
وأوضح المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن "الفجوة الكبيرة بين متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها مؤشر الإيجارات التابع للدائرة، جارٍ العمل على تضييقها حالياً من خلال مشروع تصنيف العقارات المتوقع الانتهاء منه العام المقبل، والذي سيسهم في الوصول إلى قيمة إيجارية من رقم واحد على الحاسبة الإيجارية بحلول عام 2018"، موضحاً أن "التصنيف سيضيق عملية البحث لتكون حسب المبنى، بدلاً من الاعتماد على المنطقة التي يوجد فيها العقار".
وأضاف بن مجرن، في تصريحات صحافية على هامش الإعلان أمس، عن إطلاق الدورة الأولى لـ"جائزة العقارات الخليجية" من دبي، أن "تصنيف المباني سيسهم في دعم المؤشر بأرقام دقيقة حول جميع عقارات دبي، كما يؤسس لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لكل مبنى، للاستفادة منها في مجالات عدة، منها التقييم العقاري للمباني والوحدات السكنية الموجودة بداخلها، فضلاً عن وضع متوسط للقيم الإيجارية للوحدات السكنية"، مبيناً أن "المشروع ينصبّ على جمع معلومات دقيقة عن العوامل المؤثرة في سعر تأجير الوحدات السكنية داخل المبنى من موقع ومساحة وإطلالة، مروراً بالخدمات والصيانة".
وأكد بن مجرن أن "(جائزة العقارات الخليجية) سيكون لها أثر كبير في السوق العقارية الخليجية، إذ ستعمل على تشجيع أفضل الممارسات المبتكرة المتبعة من قبل شركات التطوير العقاري والوساطة وإدارة المرافق والخدمات الهندسية والقانونية والمقاولين والاستشاريين، وغيرها".
وأضاف بن مجرن، أن "إطلاق هذه الجائزة جاء بعد الكثير من الجهد والتخطيط، لينسجم مع رؤيتنا لنكون الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة تأتي ترجمة لحرص الدائرة على تشجيع الابتكار في هذا القطاع، وتحفيز الإبداع والممارسات المتميزة بما يؤدي إلى النمو المستدام في منطقة الخليج".
1000 شركة
وتوقع المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، محمود البرعي، أن "يشارك في المرحلة التمهيدية للجائزة 1000 شركة"، مشيراً إلى أن "دائرة الأراضي والأملاك في دبي ستتولى جميع المهام المتعلقة بتنظيم الجائزة التي ستكون على مستوى المنطقة، وتهدف لتقدير ومكافأة التميز في القطاع العقاري انطلاقاً من إمارة دبي".
وأضاف البرعي أن "الباب سيكون مفتوحاً أمام جميع الشركات العاملة في القطاع العقاري، سواء كانت خاصة أو عامة"، موضحاً أن "الجائزة تضم 21 فئة متنوعة، تشمل الشركات الخاصة والحكومية الكبرى، فضلاً عن الشركات الصغيرة، بحيث تمكن هذه الجائزة جميع الشركات من عرض قصص نجاحها على المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر



GMT 02:57 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تصرفات عقارات دبي اليومية تتجاوز 2.9 مليار درهم

GMT 19:49 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

دبي.. تصرفات عقارية بـ 183 مليار درهم منذ بداية العام

GMT 00:38 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

4 مليارات تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates