تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل
آخر تحديث 14:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34% في إبريل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34% في إبريل

أبوظبي العقارية
أبو ظبي- صوت الامارات

كشفت إحصائيات أصدرتها دائرة البلديات والنقل اليوم الخميس عن ارتفاع قيمة التداولات العقارية في أبوظبي بنسبة 34% لتصل إلى 6.3 مليار درهم في شهر أبريل 2020 من خلال 2,617 صفقة عقارية، وذلك مقابل ما قيمته 4.7 مليار درهم تمت من خلال 1,840 صفقة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت بيانات الدائرة إلى أن الرهون العقارية استحوذت على ما نسبته 60% من إجمالي التداولات العقارية في شهر إبريل 2020، إذ ارتفعت قيمة الرهونات العقارية لشهر إبريل عام 2020 بنسبة 100% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019 لتصل إلى ما قيمته 3.8 مليار درهم تمت من خلال (1,170) معاملة رهن، وذلك مقابل رهونات بقيمة 1.9 مليار درهم تمت من خلال (598) معاملة رهن.

كما أظهرت إحصائيات دائرة البلديات والنقل أن قيمة تصرفات علميات البيع والشراء في شهر إبريل 2020 بلغت حوالي 2.5 مليار درهم من خلال (1,447) صفقة، وذلك مقابل 2.8 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي من خلال (1,242) صفقة.

وقال د. أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل: "حافظ سوق العقارات في أبوظبي على حيويته ومكانته وتميزه رغم هذه التداعيات غير المسبوقة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) على الاقتصاد العالمي وما ترتب عليها من انعكاسات على أسواق العقار حول العالم."

وأضاف د. أديب العفيفي: "إن خطط التحفيز التي أطلقتها حكومة الإمارات، وخطة الدعم الاقتصادي للمصرف المركزي، إلى جانب حزمة الحوافز الاقتصادية التي أطلقها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والتي أعفت بموجبها دائرة البلديات والنقل المستثمرين أفراداً وشركات من رسوم (34) خدمة تسجيل عقاري حتى نهاية العام الجاري 2020، كل هذه العوامل ساهمت في توفير المرونة الكافية ومساعدة سوق العقارات في أبوظبي على الاستجابة للأوضاع الراهنة ومواصلة نموه والحفاظ على زخم تداولاته".

كما أضاف: "سوق العقارات في أبوظبي لديه الإمكانات التي تساعده على تخطي هذه الظروف خلال الفترة القادمة، وتتوفر فيه كافة المقومات التي تجعله قادراً على الاستفادة على نحو أكبر بكثير من غيره من الأسواق مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ونأمل في أن يشهد السوق العقاري خلال الأشهر القليلة المقبلة ارتفاعاً بحجم التداولات استناداً إلى القرارات الداعمة التي اتخذتها الدائرة في هذا المجال."

وتشمل الإعفاءات، رسوم البيع والشراء البالغة 2% من قيمة عقد البيع، ورسوم البيع على المخطط بنسبة 2% من قيمة عقد البيع، إلى جانب رسوم أخرى كتبادل الأراضي، وتسجيل الرهن، وتحويل الرهن، وتعديل الرهن، وفك الرهــن.

وأشارت البيانات الصادرة عن الدائرة أن جزيرة ياس احتلت أعلى مرتبة من حيث قيمة التداولات العقارية في شهر إبريل 2020 بقيمة إجمالية بلغت نحو 771 مليون درهم، تلتها جزيرة الريم في المرتبة الثانية بإجمالي تداولات عقارية وصلت قيمتها إلى نحو 279 مليون درهم، واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة بتداولات عقارية إجمالية بلغت قيمتها نحو 270 مليون درهم، ومن ثم تلتها منطقة الريف بتداولات عقارية بلغت قيمتها 254 مليون درهم، في حين حلّت منطقة الفقع بالمرتبة الخامسة في قيمة التداولات العقارية والتي بلغت نحو 159 مليون درهم.

وكان إجمالي قيمة التصرفات العقارية في امارة أبوظبي قد ارتفع خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 22% ليصل إلى 19.2 مليار درهم، وذلك مقابل حوالي 15.8 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

قد يهمك ايضا 

أبوظبي ترد 20% من الإيجارات السنوية للمطاعم وشركات السياحة

نخيل العقارية تخفض رواتب موظفيها بنسب تصل إلى 50%

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates