36 مليار درهم مساعدات الإمارات في البنية التحتية
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

36 مليار درهم مساعدات الإمارات في البنية التحتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 36 مليار درهم مساعدات الإمارات في البنية التحتية

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
دبي - وام

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن هناك مؤشرات قوية على أن إسهامات الإمارات عبر مساعداتها الخارجية والتي تستهدف تحسين ودعم مستويات البنية التحتية في الدول النامية والمجتمعات الفقيرة باتت تمثل إنجازات جوهرية على صعيد دعم تطلعات الشعوب النامية لحياة كريمة وتمثل ركيزة في مساندة جهود المؤسسات التنموية الدولية المعنية بتحقيق تلك الأهداف.

وأكدت معاليها أن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة تولي الأهمية الفائقة لدعم مؤشرات التنمية في البلدان النامية والتي منها الدول الأسيوية وتطوير والارتقاء بخطط التنمية لشعوب تلك الدول وبالأخص على صعيد تطوير البنية التحتية وتحسين مجالات المعيشة.

وقالت معاليها بمناسبة توقيع اتفاقية انضمام دولة الامارات من خلال ذراعها التنموي وهو صندوق أبوظبي للتنمية كعضو مؤسس للبنك الآسيوي للتنمية ان دولة الامارات تدرك أهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات التنموية الدولية والأقليمية نظرا للدور المنوط بتلك المؤسسات في تحديد احتياجات الدول النامية ودراسة وتقييم جدوى المشاريع وانعكاساتها على الصعيد التنموي أو شرائح المستهدفين ومن ثم تقديم القنوات التمويلية .

كما أشادت معاليها بالدور الاستراتيجي لصندوق أبوظبي للتنمية منذ تأسيسه في العام 1971 وهو العام الذي شهد تأسيس اتحاد دولة الإمارات في دلالة جوهرية على الأهمية التي تستحوذ عليها دعم ومساندة قضايا التنمية الدولية من قبل دولة الإمارات.

وأكدت معاليها انه من إجمالي مساعدات دولة الإمارات الخارجية في قطاعات البنية التحتية للدول النامية في العالم والبالغة 36 مليار درهم إماراتي خلال الخمس أعوام الماضية وتحديدا خلال الفترة من 2010 2014 ..فقد استأثرت الدول الأسيوية على نحو 8 ملايير درهم خلال نفس الفترة شملت دعم قطاعات البنية التحتية في تلك الدول وبما يؤكد الأهمية التي توليها دولة الإمارات تجاه المساعدات الخارجية الهادفة لتحسين مستويات البينية التحتية في الدول النامية.

ووفقا لإحصائيات وزارة التنمية والتعاون الدولي فقد تصدرت المملكة الأردنية الهاشمية على النصيب الأكبر من إجمالي مساعدات الإمارات للدول الأسيوية بما يتخطى 2.5 مليون درهم إماراتي تلتها في المرتبة الثانية باكستان بقيمة 1.3 مليار درهم ومن ثم فلسطين في المرتبة الثالثة بقيمة 1.2 مليار درهم. ومن ثم أفغانستان بقيمة 819 مليون درهم واليمن بقيمة 486 مليون درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36 مليار درهم مساعدات الإمارات في البنية التحتية 36 مليار درهم مساعدات الإمارات في البنية التحتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates