احتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة الوقود من السعودية
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة الوقود من السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة الوقود من السعودية

ميناء جدة الإسلامي
الرياض - واس

كشفت مصادر مطلعة عن صدور أحكام قضائية خلال الأشهر الماضية، تقضي باحتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة وقود السفن من السعودية.

وجاءت تلك الأحكام بناء على شكاوى تقدمت بها شركات سعودية متخصصة بتقديم الوقود، بأسماء وبيانات سفن تجاهلت أخيرا دفع كلفة الوقود، وعاودت إلى الرسو في ميناء جدة الإسلامي.

ولم تحدد المصادر رقما محددا لأعداد السفن الأجنبية المحتجزة، مبينة أن المحكمة الإدارية أصدرت حكما قضائيا أخيرا ضد رافعة علم ليبيريا لعدم تسديدها قيمة الوقود الذي زودتها به شركة سعودية في ميناء جدة الإسلامي، والذي يقدر بـ234 ألفا و923 دولارا أميركيا، إذ تقدمت الشركة السعودية بدعوى تطلب فيه إيقاع الحجز التحفظي على السفينة المدعى عليها، مقدمة أصول مستنداتها بها وخطابا بنكيا صادرا عن أحد البنوك بمبلغ 900 ألف ريال سعودي، وتم احتجازها بموجب حكم قضائي بعد رسوها في ميناء جدة الإسلامي وقبل مغادرتها بساعات.

وكان جمرك ميناء جدة أحبط أخيرا عمليات تهريب منتجات بترولية إلى خارج المملكة، فيما تعذر عليه الوصول إلى مستأجري تلك الحاويات، وهو الأمر الذي سيقود إلى وضع ضوابط جديدة تكفل القضاء على محاولات التهريب، إذ يستلزم ذلك توثيق عملية تسليم الحاويات للمصدرين كأولى الخطوات التي يجب اتباعها تحقيقا وتمكينا لنجاح تلك الضوابط.

كما تلقى الوكلاء الملاحين ولجان التخليص الجمركي تعليمات تقتضي الاحتفاظ بالطلب المقدم من المصدر، مصدقا عليه من الغرفة التجارية والصناعية والمتضمن تزويده بالحاويات، موضحا به اسم المفوض باستلامها ورقم هويته، إضافة إلى أخذ بيانات المستلم للحاوية وصورة هويته وعنوان مستأجر الحاوية من ناحية صندوق البريد والرمز البريدي، ومقر المؤسسة أو الشركة، وأرقام الهواتف، والفاكس، والجوال، والتأكد من صحتها.

ميناء جدة الإسلامي
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة الوقود من السعودية احتجاز سفن أجنبية تجاهلت دفع كلفة الوقود من السعودية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates