الاتحاد يحقق في استحواذ أذربيجان على شركة يونانية
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد" يحقق في استحواذ أذربيجان على شركة يونانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد" يحقق في استحواذ أذربيجان على شركة يونانية

المفوضية الأوروبية
بروكسل - قنا

أعلنت المفوضية الأوروبية عن بدء التحقيق في خطط شركة حكومية أذربيجانية للاستحواذ على شركة شبكة نقل الغاز في اليونان في ظل مخاوف من أن تؤثر صفقة الاستحواذ على مستوى المنافسة في السوق.

وذكرت المفوضية في بيان لها، أن صفقة الاستحواذ ترتبط بمشروع خط أنابيب "ترانس أدرياتيك" الذي يبلغ طوله 3500 كيلومتر، ويستهدف تقليل اعتماد أوروبا على الغاز الروسي، ويستخدم الخط لنقل الغاز من حقل غاز شاه دينيز2 في أذربيجان إلى إيطاليا عبر تركيا واليونان وألبانيا، ومن المتوقع وصول أول شحنة من الغاز عبر الخط إلى أوروبا عام 2019.

وتعرض شركة "سوكار" الأذربيجانية المملوكة للدولة 400 مليون يورو (500 مليون دولار) للاستحواذ على حصة الأغلبية بما يصل إلى ثلثي أسهم شركة "ديسفا" اليونانية لنقل الغاز.
ولكن المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي تشعر بالقلق من أن تؤدي صفقة الاستحواذ إلى تقليل المنافسة في سوق إمدادات الغاز بالجملة في اليونان، بحسب بيان المفوضية.
وذكرت المفوضية أن ديسفا  تمتلك وتشغل الشبكة الوحيدة لنقل الغاز بالضغط العالي في اليونان ،وكذلك المحطة الوحيدة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في اليونان، ويمكن أن يمتلك الكيان الجديد القدرة والحافز لمنع تدفق إمدادات الغاز من المنافسين عبر الشبكة اليونانية.

وأضافت أن الصفقة يمكن أن تقلل عدد الموردين المحتملين ،وكذلك كميات الغاز في اليونان، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة للعملاء.

وأمام المفوضية فرصة حتى 23 مارس 2015 لاتخاذ قرارها بشأن الصفقة. ويمكن للشركتين تقديم تنازلات من أجل إتمام الصفقة إذا طلبت المفوضية ذلك. يذكر أن بيع شركة "ديسفا" جزء من برنامج الخصخصة في اليونان والذي يتم وفقا لبرنامج الإنقاذ المالي الدولي لأثينا.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد يحقق في استحواذ أذربيجان على شركة يونانية الاتحاد يحقق في استحواذ أذربيجان على شركة يونانية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates