الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور

الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور
دبي-سعيد المهيري

عاد عمال إحدى شركات المقاولات إلى أداء أعمالهم في موقع إنشائي تنفذه الشركة في دبي بعد أن تجمعوا اليوم الثلاثاء بجانب "دبي مول".

وقال مدير إدارة التفتيش في ديوان وزارة العمل في دبي عيسى الزروعني إن "الوزارة فور تلقيها المعلومات عن توقف العمال عن العمل تأكدت كخطوة أولى من التزام الشركة بسداد الأجور في مواعيدها، إذ تبين لها أن المشكلة لا تتمثل في سداد الأجور وإنما لفهم العمال الخاطئ لآلية احتساب أجر ساعات العمل الإضافية".

وأوضح أن ممثلين عن الوزارة والقيادة العامة لشرطة دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في الإمارة تواجدوا في موقع تجمع العمال، إذ تم الاستماع إلى مطالب ممثلين عنهم والذين أفادوا بأنهم يطالبون بزيادة أجورهم الشهرية، وأن تواصل الشركة منحهم بدل ساعات العمل الإضافية الذي كانوا يتقاضونه عن ساعتي عمل يومياً بواقع أجر أربع ساعات عمل إضافية وليس ساعتين.

وأشار الزرعوني إلى أنه "تم إبلاغ العمال بأن مطلبهم غير قانوني إذ يتم احتساب بدل الساعات الإضافية وفقاً لقانون تنظيم علاقات العمل الذي يحدد ساعات العمل الاضافي بواقع ساعتين يومياً إلا للحالات الطارئة وأن الشركة تحدد مدى احتياجها لتشغيل العمال ساعات إضافية من عدمه".

وقال إنه "تم إبلاغ العمال أيضاً بأن أجورهم الشهرية تخضع لعقود عملهم المبرمة مع الشركة إذ تعتبر العقود شريعة المتعاقدين وأن زيادة الأجر تتم بموافقة طرفي العقد".

وأضاف أن "الشركة توفر للعمال سكناً يتوافق مع الاشتراطات والمعايير المنصوص عليها فضلاً عن تواجد طبيب في السكن، إلى جانب توفير كافة المستلزمات، لا سيما ما يتعلق منها بمستلزمات الطهي وإعداد الطعام وكذلك المواصلات من السكن إلى موقع العمل وبالعكس".

وأوضح الزرعوني أن العمال عادوا إلى موقع عملهم بعد أن تم اطلاعهم على عدم قانونية مطلبهم وجاهزية الشركة لتعديل بعض الامتيازات للعمال بحسب إنتاجية كل منهم، ووفقاً للعقود المصادق عليها من قبل وزارة العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور الاحتجاج العمالي في دبي ناتج عن الفهم الخاطئ لآلية احتساب الأجور



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates