الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان
آخر تحديث 21:45:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان

الرئيس الاميركي باراك اوباما
واشنطن ـ أ.ف.ب

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقابلة بثتها شبكة "سي ان ان" الاحد ان اليونان لن تحقق نهوضا اقتصاديا قويا ما لم تخفف السلطات اجراءات التقشف.

وقال اوباما في برنامج "فريد زكريا جي بي اس" انه "لا يمكن الاستمرار في استنزاف دول تشهد تدهورا اقتصاديا"، وذلك تعليقا على الازمة في اليونان.

وقال اوباما "لا يمكن الاستمرار في استنزاف دول تشهد تأزما" في وقت تثير الحكومة اليونانية الجديدة قلق دائنيها باعلانها عزمها على التفاوض مجددا حول الدين.

واضاف "في مرحلة معينة، لا بد من استراتيجية نمو للتمكن من سداد الديون من اجل التخلص من بعض العجز".

واشار الى ان اليونان "بحاجة ماسة" لاصلاحات، لكنه حذر من صعوبة تطبيق اي تغييرات جذرية في اقتصاد يعاني من صعوبات.

وتراجع اجمالي الناتج الداخلي في اليونان بحوالى 25% بين 2009 ومطلع 2014 قبل ان يعود الى النمو في الفصلين الثاني والثالث من العام الماضي بعد سنوات من الانكماش.

واعلن وزير المالية يانيس فاروفاكيس انه يريد التوصل الى اتفاق جديد مع الجهات الدائنة الدولية حول دين البلاد بحلول ايار/مايو.

وتراقب اوروبا وخصوصا المانيا الحكومة اليونانية الجديدة اذ يطالب حزب سيريزا من اليسار الراديكالي والمعارض للتقشف بعد فوزه في الانتخابات التشريعية في كانون الثاني/يناير بمعاودة التفاوض في الدين اليوناني البالغ 300 مليار يورو (حوالى 175% من اجمالي الناتج الداخلي).

واستبعدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السبت اي امكانية لشطب قسم من ديون اليونان المتوجبة في قسمها الاكبر لبلدان اوروبيا في طليعتها المانيا (40 مليار يورو) وفرنسا (31 مليار يورو).

وتابع اوباما انه يامل بان تظل اليونان في منطقة اليورو لكنه حذر بان ذلك سيتطلب "تسوية من كل الجهات" واشار الى ان الاسواق المالية يمكن ان تشهد بلبلة .

وقال "هناك اقرار من قبل المانيا وغيرها من الدول بانه من الافضل ان تكون اليونان داخل منطقة اليورو ومن الواضح ان الاسواق ستشهد بعض التوتر".

كما ابدى اوباما قلقه حيال نسبة النمو الضعيفة في اوروبا قائلا ان "الحذر المالي ضروري والاصلاحات البنيوية ضرورية في كثير من هذه الدول. لكن ما تعلمناه من تجربتنا في الولايات المتحدة (...) ان السبيل الافضل لتقليص العجز واستعادة المتانة المالية يكمن في تحقيق النمو".

واضاف "حين يتراجع اقتصاد في شكل مستمر، ينبغي وجود استراتيجية نمو وليس فقط (بذل) جهود لمزيد من استنزاف شعب يعاني اكثر فاكثر".

وكان رئيس الوزراء اليوناني الجديد الكسيس تسيبراس تعهد بقلب العديد من الاجراءات التي لا تلقى تاييدا شعبيا والتي تشكل اساس برنامج المساعدة الى اليونان البالغة قيمته 270 مليارا دولار.

وقال تسيبراس ان "حكومة الانقاذ الوطنية" ستجمد الخطط القائمة على بيع اسهم الغالبية في اثنين من مرافئ البلاد وستعلق الخصخصة في ابرز شركتين للكهرباء وللمنتجات النفطية.

واتصل اوباما بتسيبراس هاتفيا لتهنئته بالفوز.

واشار بيان صدر عن البيت الابيض الى ان "الولايات المتحدة تتطلع بصفتها صديق وحليف طويل الامد الى العمل مع الحكومة اليونانية الجديدة من اجل مساعدتها في العودة الى طريق الازدهار الطويل الامد".

كما تعهد اوباما بوضع حد لما اسماه البيت الابيض ب"الازمات المفتعلة والتقشف بدون تمييز" الناجم عن الاقتطاعات التلقائية.

ومن المقرر ان يكشف اوباما الاثنين عن مشروع جديد للموازنة سيتضمن خططا لزيادة نفقات الحكومة مما يشكل تحديا للجمهوريين الذين يسيطرون على مجلسي الكونغرس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان الرئيس الأميركي يدعو إلى تخفيف التقشف في اليونان



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates