الصندوق السعودي للتنمية  يمنح اليمن 120 مليون ريال
آخر تحديث 07:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الصندوق السعودي للتنمية " يمنح اليمن 120 مليون ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الصندوق السعودي للتنمية " يمنح اليمن 120 مليون ريال

" الصندوق السعودي للتنمية " يمنح اليمن 120 مليون ريال
الرياض - وام

 قدم الصندوق السعودي للتنمية قروضا إلى اليمن بقيمة مليارين و/ 120 / مليون ريال سعودي للمساهمة في تمويل / 24 / مشروعا إنمائيا تتركز في قطاعات الطرق والصحة والتعليم المهني والتدريب الفني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " أنه تم تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية السابقة وتبقى ثمانية مشروعات تحت التنفيذ.

ونقلت الوكالة عن الصندوق السعودي للتنمية في بيانه اليوم أن الصندوق اعتمد خطوط تمويل وعمليات مباشرة لتمويل الصادرات الوطنية بمبلغ إجمالي قدره حوالي مليار و/ 261 / مليونا و / 346 / ألف ريال سعودي منها حوالي مليار ريال لصالح مؤسسات القطاع العام في اليمن في قطاعات متنوعة أبرزها الماء والكهرباء وحوالي / 261 / مليون ريال لصالح مؤسسات القطاع الخاص " خطوط تمويل بنوك وعمليات مباشرة " إضافة إلى تسهيلات ائتمانية لضمان الصادرات الوطنية بقيمة إجمالية قدرها / 30 / مليون ريال سعودي.

وقال الصندوق إن المملكة العربية السعودية قدمت منحتين لليمن إسهاما منها في التخفيف من حدة الفقر ورفع مستوى المعيشة وتحسين الوضع الاقتصادي ففي عام 2006 قدمت المملكة منحة قيمتها ثلاثة مليارات و/ 750 / مليون ريال سعودي خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في لندن وخصصت لتنفيذ / 27 / مشروعا.

وأضاف أنه خلال عام 2012 أعلنت المملكة عن مساعدات قيمتها / 12 / مليارا و / 187 / مليونا و/ 500 / ألف ريال سعودي في مؤتمر المانحين الذي عقد في مدينة الرياض منها ثلاثة مليارات و/ 750 / مليون ريال سعودي وديعة في البنك المركزي اليمني وخصصت مبالغ للمساهمة في تمويل / 25 / مشروعا في مختلف القطاعات الإنمائية وفي جميع المحافظات .

وأشار إلى أنه تم اعتماد مبلغ مليار و/ 631 / مليونا و/ 250 / ألف ريال سعودي للمساهمة في صندوق الرعاية الاجتماعية الذي يهدف لتمويل البرامج الموجهة للحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة.

ويعد الصندوق السعودي للتنمية أبرز الداعمين للتنمية في الجمهورية اليمنية حيث قدم الصندوق عددا من القروض وأشرف على عدد من المنح شملت عدة قطاعات من أبرزها الصحة والتعليم والطرق والمياه فيما استفادت من المشروعات التنموية جميع محافظات اليمن سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الصندوق السعودي للتنمية  يمنح اليمن 120 مليون ريال  الصندوق السعودي للتنمية  يمنح اليمن 120 مليون ريال



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates