العمل العراقية تتخذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العمل" العراقية تتخذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العمل" العراقية تتخذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية

إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية
بغداد - قنا

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، محمد شياع السوداني، عن اتخاذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية لتشغيل العاطلين عن العمل، مبينًا أنَّ الوزارة مستمرة في ملاحقة الشركات التي تتبع أساليب النصب والاحتيال.

وأوضح بيان للوزارة، الجمعة، ورد لـ"العرب اليوم" أنَّ "وزير العمل وجّه بإعداد دراسة موسعة للقضاء على ظاهرة الشركات الوهمية المتخصصة بتشغيل العاطلين عن العمل في بغداد"، مبينًا أنَّه "سيتم عرض الدراسة وبعض المقترحات على الوزير للمصادقة عليها والعمل بموجبها".

وأضاف البيان، أنَّ "هذه الشركات تعمل على ابتزاز العاطلين بمبالغ نقدية وتزودهم بهويات وهمية تزعم من خلالها شمول العاطلين بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال"، موضحًا أنَّ "الوزارة مستمرة في ملاحقة الشركات التي تتبع أساليب النصب والاحتيال في تشغيل العاطلين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم".

وبيَّن أن "الوزارة بصدد الحصول موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على إصدار قرار يلزم الوزارات بعدم إعطاء بقية مستحقات الشركات المالية إلا بعد جلب كتاب براءة ذمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني كشف، في 8 كانون الثاني/ يناير 2015، عن ضبط شركات وهمية لتوظيف وتشغيل العاطلين في بغداد، بالتنسيق بين مكتب المفتش العام في الوزارة ومكتب مفتش عام وزارة الداخلية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل العراقية تتخذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية العمل العراقية تتخذ إجراءات مشددة للقضاء على الشركات الوهمية



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates