الغامدي يطالب بحل مشكلة العمالة في قطاع المقاولات السعوديّة
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الغامدي يطالب بحل مشكلة العمالة في قطاع المقاولات السعوديّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغامدي يطالب بحل مشكلة العمالة في قطاع المقاولات السعوديّة

عمليات البناء
الرياض – صوت الإمارات

كشف عضو لجنة المقاولين في غرفة الجبيل، عبدالله سعيد الغامدي، أن قطاع المقاولات يواجه مشكلات تتمثل في نقص العمالة، وضعف الاعتمادات المالية، وإسناد المشاريع إلى مؤسسات وشركات بالباطن لاتملك الكفاءة المالية والإدارية وغير قادرة على تنفيذها في ظل تدني الرقابة على تلك المشروعات، مشيراً إلى هناك مشاريع كثيرة تعثرت وخصوصًا الإنشائية بسبب هذه المشكلات.
وقال الغامدي إن اندماج شركات المقاولات في المملكة الخيار الأمثل لحل مشكلة تعثر المشاريع وعدم قدرة البعض منها على التنفيذ، وكذلك حل مشكلة ندرة العمالة، مبينًا أن الاندماج سيؤسس كيانا قويا يفوز بالمشروعات العملاقة من بنى تحتية وطرق ومرافق، لافتًا إلى أن الشركات الأجنبية أصبحت تسيطر على كبرى المشاريع في المملكة رغم أن جودة بعضها ليس بالمطلوب وهناك شركات محلية تنفذ بجودة عالية وأفضل منها.
وأوضح أن قطاع المقاولين في المملكة عمومًا يشكو من طفرة في العمل في ظل معاناته من مشاكل نقص العمالة التي توازي المشروعات التنموية والخدمية المتعلقة بقطاع المقاولين، مؤكدا أن القطاع يحتاج إلى تسهيلات حكومية توقف المشاكل والخسائر التي تتكبدها شركات المقاولات خاصة تلك الصغيرة التي تعجز عن الاستمرار في السوق بينما بعض الشركات فتستمر لمجرد إنهاء المشروعات دون أرباح.
وناشد الغامدي الجهات الحكومية إلى اتخاذ الهيئة الملكية في الجبيل وينبع نموذجاً في طريقة إدارتها إداره المشاريع وخاصة في قطاع البنى التحتية، كما يجب توفير فرق إستشارية مساندة للمقاولين بهدف متابعتهم والإشراف على التنفيذ وتتبع مراحل سير العمل وفق آليات وشروط وصرف مستحقات المقاولين في وقتها، مشيراً إلى أن هذه العوامل متوافرة في مشاريع الهيئة الملكية مما جعل مشاريعها متميزة ونفذت على أعلى مستويات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغامدي يطالب بحل مشكلة العمالة في قطاع المقاولات السعوديّة الغامدي يطالب بحل مشكلة العمالة في قطاع المقاولات السعوديّة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates