اللجنة العمالية تؤكد أنَّ مسؤوليتها حماية حقوق العمال
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اللجنة العمالية" تؤكد أنَّ مسؤوليتها حماية حقوق العمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة العمالية" تؤكد أنَّ مسؤوليتها حماية حقوق العمال

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي
دبي - صوت الإمارات


أكد نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي اللواء عبيد مهير بن سرور، حرص الدولة على سلامة وأمن العمال والعمل على تأمين بيئة عمل آمنة لهم، وإلزام أصحاب العمل بتوفير كل ما يلزم لحماية العمل في كل الأوقات، لاسيما في مواقع العمل المكشوفة وحمايتهم من أشعة شمس الصيف الحارقة.

وأضاف أنَّ قرار حظر العمل الذي طبقته الدولة منذ 10 سنوات أسهم في درء أيَّة مخاوف من احتمال تعرض العمال لأمراض تسببها أشعة الشمس الملتهبة وإلزام أرباب المنشآت بتنفيذ القرار.

وبدأت اللجنة حملة تفتيش يومية للتأكد من أن العمال والشركات في دبي ملتزمة بالقانون خلال فترة الظهيرة من الساعة 12:30 وحتى الساعة 3 بعد الظهر، الذي بدأ 15 حزيران/ يونيو وسيستمر حتى 15 أيلول/ سبتمبر.

وأوضح أنَّ فرق التفتيش تستخدم الأجهزة الذكية للإبلاغ عن المخالفات وتوثق هذه المخالفات من خلال تصوير العمال، إن وجدوا يعملون خلال أوقات الحظر ويتولى فريق التفتيش تقديم التقارير إلى اللجنة مباشرة من موقع العمل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أصحاب الشركة في حالة وجود مخالفة، وأن الدوريات زارت، منذ بداية تطبيق الحظر وحتى تاريخ 30 تموز/ يوليو الماضي، 9662 شركة في إمارة دبي وقد وجدت جميعا ملتزمة بالقانون.

وأضاف أن دوريات اللجنة تراقب من كثب المناطق كافة في بر دبي وديرة، وأن التفتيش جزء من التزام اللجنة بحماية حقوق العمال وضمان سلامتهم وصحتهم، وأيضًا ضمان أن يتم توفير للعمال مكان عمل آمن والبيئة الصحية.

وكشف عن أنَّ اللجنة بدأت حملة لرفع الوعي بين أصحاب العمل والعمال في يوليو الماضي وتأكيد أهمية الالتزام بالقرار الذي يهدف إلى تحقيق معدلات عالية لمنع الخطر عن العمال، كما عملت على حث الشركات على تقديم العصائر المياه الباردة للعمال خلال فترات الراحة، مضيفا أنه علينا أن نأخذ كل نوع من التدابير الوقائية لحماية العمال ضد حرارة الصيف.

بدوره، شدد منسق اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي عبد منعم المداوي، على أنَّ نتائج التفتيش سجلت ما يقارب من 100% مستوى الامتثال لقرار استراحة الظهيرة منذ تاريخ التنفيذ حتى 30 تموز/ يوليو.

وأضاف الميداوي أنه لم يوجد أي مخالفين بين الشركات، ولكن تم وجود مخالف واحد يعمل بشكل فردي حمالًا في سوق نايف، وكان يعمل خلال استراحة الظهيرة، وطلبنا منه أن يستريح عن العمل من 12:30 حتى 15:00.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العمالية تؤكد أنَّ مسؤوليتها حماية حقوق العمال اللجنة العمالية تؤكد أنَّ مسؤوليتها حماية حقوق العمال



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates