تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات غير المرخصة
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات غير المرخصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات غير المرخصة

تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات
أبو ظبي- فهد الحوسني

حذرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي  قائدي المركبات من مخاطر نقل أسطوانات الغاز بالسيارات المدنية  لنقل الأفراد، والمركبات غير المرخصة التي لا تحمل لوحات إرشادية؛ نظرًا لما تشكله  عملية نقل أسطوانات الغاز  بصورة عشوائية من خطر بالغ على مستخدمي الطرق، وتسببها في كارثة إنسانية في حال تعرض المركبة  لأي حادث مروري على الطريق  ما يؤدي إلى انفجار تلك الأسطوانات.

وشددّت المديرية على ضرورة التقيد بالقانون وعدم تجاوزه، والالتزام بشروط نقل اسطوانات الغاز وتوزيعها وفق الضوابط المعتمدة، وبطريقة آمنة،  وأن يكون للمركبة لون مخصص، وذات سقف مفتوح، وأن تحمل علامات تحذيرية وإرشادية تنبّه مستخدمو الطرق باحتوائها مواد خطرة قابلة للاشتعال، مع توفر أسطوانة إطفاء الحريق داخل هذه المركبات والحرص على صيانتها دورياً.

وذكرت أنها تضبط المركبات المخالفة وتشديد الرقابة  المروية لمنع نقل أسطوانات الغاز بالسيارات المدنية أو المركبات غير المرخصة، ودعت الشركات والأفراد إلى عدم التعامل مع الباعة  والسائقين المخالفين لضوابط  واشتراطات  نقل اسطوانات الغاز بالمركبات  من خلال المتاجرة بحياة الناس، وتعريض أنفسهم وغيرهم الى المخاطر.

وكانت  المديرية  عقدت اجتماعاً  تنسيقياً مؤخراً مع عدد من الجهات الحكومية بمدينة العين؛ برئاسة الرائد مطر عبد الله المهيري رئيس قسم مرور العين بالإنابة، ناقش سبل توفير سلامة النقل الآمن لأسطوانات الغاز وشارك في الاجتماع ممثلون عن شركة ادنوك للتوزيع والدفاع المدني، وتم بحث موضوع تهريب اسطوانات الغاز المستخدم لأغراض الطبخ داخل المركبات، لما له من عواقب وخيمة في حال وقوع حوادث لهذه المركبات.

واستعرض الاجتماع سبل تعزيز السلامة لمستخدمي الطرق، ومختلف الموضوعات ذات الصلة بالنقل الآمن لأسطوانات الغاز، والحد من تهريب نقل الاسطوانات بالمركبات غير المرخصة  وغير المطابقة للاشتراطات؛  من خلال تكثيف الرقابة  وتشديد العقوبة على كل من يعرض  مستخدمي الطرق  للخطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات غير المرخصة تحذير من نقل أسطوانات الغاز في المركبات غير المرخصة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates