تراجع معدل البطالة في إيطاليا بعد توفير 100 ألف وظيفة
آخر تحديث 18:13:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع معدل البطالة في إيطاليا بعد توفير 100 ألف وظيفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع معدل البطالة في إيطاليا بعد توفير 100 ألف وظيفة

البطالة في إيطاليا
روما ـ سبأ

تراجع معدل البطالة في ايطاليا خلال شهر ديسمبر الماضي عن المعدلات القياسية دون نسبة 13 في المائة مع خلق نحو 100 ألف وظيفة جديدة ما عزز التفاؤل بنهاية مرحلة الكساد الطويلة.

وقال المعهد القومي للاحصاء (ايستات) في تقريره الدوري ان معدلات البطالة سجلت في شهر ديسمبر 2014 انخفاضا بنسبة 4ر0 في المائة عن مستواها في نوفمبر السابق وهبوط المعدل السنوي المكتسب بنسبة 9ر12 في المائة وان ظل أعلى بمقدار 3ر0 في المائة مقارنة بنفس الشهر من 2013.

واضاف ان هذا التحسن العام "شبه المفاجئ" في معدلات البطالة اشتمل على تحسن أيضا في مستوى البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة حيث هبطت في شهر ديسمبر الماضي بمقدار نقطة مئوية الى 42 في المائة مقابل نسبة بلغت 43 في المائة في نوفمبر السابق.

وسجل (ايستات) في المقابل نمو معدل العاملين بنسبة 4ر0 في المئة بما يعادل 93 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر مقارنة ب109 آلاف وظيفة جديدة خلال السنة ليتراجع اجمالي عدد الباحثين عن عمل في ايطاليا بنسبة 2ر3 في المئة ويصل الى 32ر3 مليون عاطل عن العمل.

وازاء هذه البيانات التي تتزامن مع توقعات بمعدلات نمو قوية متأثرة بتراجع أسعار النفط وفوائد الدين احتفى رئيس الوزراء ماتيو رينتسي بهذه البيانات في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها ان "100 ألف وظيفة جديدة في شهر أمر جيد لكننا مازلنا في البداية" متعهدا بزخم أقوى في النمو الاقتصادي وتراجع البطالة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع معدل البطالة في إيطاليا بعد توفير 100 ألف وظيفة تراجع معدل البطالة في إيطاليا بعد توفير 100 ألف وظيفة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates