شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة
آخر تحديث 23:21:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة
أخر الأخبار

شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة

عقد الإيجار لمواقف المباني
أبو ظبي- راشد الظاهري

اشتكى عدد من المستأجرين في إمارة الشارقة، من قيام الملاك والشركات العقارية بالتحايل على قانون الإيجار في الإمارة، والذي حدد مضي 3 أعوام قبل أحقية رفعهم قيمة الإيجار المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، عن طريق رفع القيمة بنسبة تتراوح بين 80% إلى 120%، وخصوصًا في المناطق التي تفتقر إلى مواقف ترابية مجانية.

وأكد المستأجرون لـ" صوت الإمارات" أنَّ "فرض رسوم مواقف من قبل بلدية الشارقة على مختلف طرق الإمارة، وتحديدًا تلك الواقعة بين البنايات السكنية، زاد من طمع الملاك وشركات العقارات على حد تعبيرهم، نظرًا لعدم وجود بديل آخر من قبل ساكني تلك المناطق سوى الرضوخ للأمر الواقع، والحصول على مواقف مدفوعة داخل المباني وأمامها.

وفي هذا السياق، قال المقيم عماد أبو الطاهر ويسكن في منطقة الخان، "تفاجأنا بنشر الشركة العقارية المسؤولة عن البناية التي نقطنها إعلانًا تطالب من خلاله المستأجرين بالعمل على تسليم مفاتيح مواقف البناية واستلام أخرى جديدة بداية الشهر المقبل، مع تجديد الدفعات بتسعيرة جديدة بزيادة بنسبة 90%، أي من 1300 درهم إلى 2500 درهم.

وأضاف "طمع الملاك والشركات العقارية والمبالغة في زيادة القيمة الإيجارية لمواقف السيارات، جاء بعد تحديد شروط زيادة الإيجارات السكنية وخضوع غالبية المواقف في الإمارة لرسوم البلدية، وإغلاق المواقف الترابية من قبل ملاكها وتحويل عدد كبير منها إلى مواقف مدفوعة، فضلًا عن شح عددها بين البنايات السكنية نتيجة الكثافة السكانية"، وطالب بلدية الشارقة عدم السماح للملاك والشركات العقارية الاستفراد بالمستأجرين والتحايل على القانون الإيجاري في الإمارة الذي يمنع الزيادة قبل مضي 3 سنوات على عقد الأجار المبرم بين الطرفين.

ومن جهته صرّح المقيم عبد الله ناصر خلف، قائلًا "أسكن في منطقة القاسمية، وهي تعتبر من المناطق المكتظة بالسكان، ولا يتوفر فيها مواقف ترابية، ما دفع الشركات العقارية استغلال ذلك برفع القيمة الإيجارية للمواقف التابعة للمباني"، لافتًا إلى أنَّ "البناية التي يقطن فيها لم تكن قيمة الموقف تتعدى 1500 درهم سنوياً، في حين أنه تم رفعها لتتراوح بين 3 آلاف و3 آلاف و500 درهم".

 من جانبه طالب المقيم خالد علي المصري ويقطن في منطقة الخان، بلدية الشارقة بمنع الشركات العقارية والملاك من المبالغة في تحميل المستأجرين فوق طاقتهم، واستغلال الظروف القائمة والمتمثلة في نقص المواقف في بعض مناطق الشارقة، وقيامهم برفع قيمة مواقف السيارات لزيادة الكسب المادي، لافتًا إلى أنه "كان يدفع 1200 بديل عن موقف السيارة إلى أنه تم رفع المبلغ عند تجديده العقد منذ 4 أشهر إلى 3 آلاف درهم، معتبرًا ذلك استغلال مبالغ فيه من قبل أصحاب العلاقة، الذين وجدوا في ذلك منذ للمزيد من المكاسب المادية".

 وذكر المقيم عمر أحمد عوض، أنَّ "ظاهرة رفع قيمة مواقف السيارات بات تزداد بشكل مبالغ فيه ومفضوح فيه الاستغلال العلني لحاجات الناس، فمن منا لا يحتاج لموقف أمام منزله، وكل الظروف المحيطة ساعدت بتحقيق مكاسب ملاك العقارات"، داعيًا الجهات ذات العلاقة وقف ذلك وفرض قانون جديد يمنع هذا التصرف والاستغلال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة شكاوى من ارتفاع قيمة الإيجار لمواقف المباني في الشارقة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates