ضبط أكثر من 200 ألف منتج عزل حراري مخالف للمواصفات
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط أكثر من 200 ألف منتج عزل حراري مخالف للمواصفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط أكثر من 200 ألف منتج عزل حراري مخالف للمواصفات

منتج عزل حراري مخالف للمواصفات
الرياض - واس

واصل فريق مختص من وزارة التجارة والصناعة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حملاته الرقابية التفتيشية على مصانع العزل الحراري، التي أسفرت عن ضبط وحجز 205.931 منتج عزل حراري غير مطابق للمواصفات والمقاييس السعودية، وذلك خلال جولات ميدانية شملت عدداً من مصانع العزل بمنطقة الرياض، للتأكد من تطبيق المواصفات القياسية الإلزامية لمواد العزل الحراري، حيث استدعت وزارة التجارة المسئولين عن تلك المصانع للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

يأتي ذلك ضمن جهود البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي يعمل على إعداده المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث وضع البرنامج آلية عمل تضمن الرقابة على شركات ومصانع العزل الحراري، ومدى التزامها بالمواصفات المحددة، وينفذ هذه الآلية فريق عمل مكون من وزارة التجارة والصناعة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والجمارك السعودية، إضافة إلى المركز السعودي لكفاءة الطاقة.

وكان الفريق الرقابي قد أغلق في وقت سابق 28 خط إنتاج في عدد من مصانع العزل الحراري المخالفة ،حيث بلغ إجمالي ما تم ضبطه وحجزه من منتجات العزل الحراري منذ بداية الحملة 360.921 منتجاً غير مطابق للمواصفات من 25 مصنعاً.

ويأمل المختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة أن تسهم هذه الجهود في ضمان مطابقة مواد العزل الحراري المصنعة محلياً وكذلك المستوردة للمواصفات القياسية السعودية لما لتلك المواصفات من أثر إيجابي على نتائج العزل الحراري للمباني الذي يعد أبرز الحلول لتخفيض درجة استهلاك الطاقة الكهربائية في قطاع المباني وهو ما سيعود بالفائدة على أصحاب المباني التي تطبق العزل فضلاً عن مردود ذلك على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط أكثر من 200 ألف منتج عزل حراري مخالف للمواصفات ضبط أكثر من 200 ألف منتج عزل حراري مخالف للمواصفات



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates