ضبط 3 عمال يروجون 2160 شريحة هاتف مقابل درهم للواحدة
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط 3 عمال يروجون 2160 شريحة هاتف مقابل درهم للواحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضبط 3 عمال يروجون 2160 شريحة هاتف مقابل درهم للواحدة

العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد
أبو ظبي - صوت الإمارات

ألقت شرطة أبوظبي القبض على ثلاثة أشخاص ( سائقاً وصبّاغاً وعاملاً) للاشتباه بترويج وبيع 2160 شريحة اتصال (سيم كارد) خاصة بمزوّدي الخدمة الهاتفية بسعر درهم للشريحة الواحدة بطريقة مخالفة وغير مرخصة.
وأفاد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أنه جرى ضبط «محمد. م» و«محمد. ع» و«شريف. ن»، في محطة حافلات في أبوظبي قادمين من إمارة أخرى، لمزاولتهم مهناً دون ترخيص حيث كانوا يروجون لبيع شرائح اتصال.

وكشف التحقيقات الأولية أن المشتبهين (من الجنسية البنغالية)، متورطون بمحاولة ترويج تلك الشرائح التي (تم تحريزها) لأحد عناصر الشرطة الذي ادّعى أنه زبون، وتبيّن أن معظم الشرائح تعمل، وصالحةٌ للاستخدام والاتصال الهاتفي.
وأنكر المشتبهان الأولان، فيما اعترف المشتبه الثالث (العامل) بترويج الشرائح الهاتفية، زاعماً أنها تحتوي عروضاً ترويجية، وأنه اشتراها من بائع مجهول، يبيعها بقيمة 75 فلساً للشريحة الواحدة، وأن الحصيلة الإجمالية التي سيجنيها من بيعها بدرهم واحد، هي 540 درهماً.
وشدّد العقيد بورشيد على ضرورة أن يقدم المتسوّق على شراء الشريحة الهاتفية من منافذ البيع، أو من وكلاء التوزيع المعتمدين، حفاظاً على حقوقهم كمستهلكين، وضماناً لعدم الاحتيال عليهم مادياً أو استغلال صور وثائقهم الثبوتية في أغراض غير قانونية.
وطالب مدير «تحريات» شرطة أبوظبي الجمهور، بعدم التعامل مع الباعة الجائلين، والإبلاغ عنهم عبر غرفة العمليات الشرطية (999)، ما يسهم في سرعة ضبطهم، وتحصين المجتمع من مخاطر سلوكياتهم.
وأكد أن بيع بطاقات الهواتف المتحركة عشوائياً ومن دون الحصول على تراخيص من مزودي الخدمة يعتبر عملاً غير قانوني وحذر المستهلكين من شراء بطاقات الهواتف إلا من خلال موزعين معتمدين أو من خلال منافذ البيع المصرح لها خاصة وأن البعض قد يستخدم هذه البطاقات في أعمال مخالفة للقانون.
إلى ذلك وجهت هيئة تنظيم الاتصالات من خلال موقعها الالكتروني عددا من النصائح التوعوية للمتسوقين أهمها، إن رقم الهاتف المتحرك للشخص هو جزء من هويته حيث يمكن أن تؤدي مشاركة أو إعطاء شريحة الهاتف للآخرين إلى نتائج لا تحمد عقباها، وتشمل تحمل المسؤولية عن أي سلوك غير لائق أو إساءة استخدام مرتبطة باشتراك الهاتف المتحرك من قبل الهيئات فضلاً عن تحمل كافة الرسوم التي يفرضها المرخص لهم.
كما يتحمل مالك بطاقة الشريحة مسؤولية طريقة الاستخدام داعية الجمهور إلى التفكير في المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص في حال إعطاء شريحة الهاتف الخاصة به للآخرين.
وانطلاقاً من حرص الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة على مصالح المشتركين وحماية خصوصيتهم، وبناءً على الدراسات والاستطلاعات التي قامت بها الهيئة والتي أظهرت انتشاراً لقضايا مدنية وجنائية ناتجة عن قيام بعض الأفراد بإعطاء شرائح الهاتف المتحرك لأشخاص آخرين أساءوا استخدام الشريحة مما نتج عن مشاكل حقيقية لأصحابها الفعليين، قامت الهيئة باتخاذ عدد من الخطوات التي تهدف إلى تنظيم عملية ومتطلبات التسجيل الخاصة بالمشتركين للحصول على شرائح وخدمات الهاتف المتحرك من المرخص لهم في الدولة «اتصالات» و «دو».
وأطلقت الهيئة حملة ( رقمي هويتي) بالتعاون مع المرخص لهم بهدف زيادة الوعي حول هذه الإجراءات. إضافةً إلى ذلك، تركز الحملة على تعريف المشتركين بأهمية دورهم في الحفاظ على شرائح الهواتف المتحركة الخاصة بهم، كونها موارد وطنية يجب استخدامها بحكمة ومسؤولية، وعدم إعطائها لمستخدمين آخرين قد يسيئوا استخدامها لحماية خصوصيتهم ولتجنب الوقوع في مساءلات قانونية أو التزامات مالية لأصحاب هذه الأرقام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط 3 عمال يروجون 2160 شريحة هاتف مقابل درهم للواحدة ضبط 3 عمال يروجون 2160 شريحة هاتف مقابل درهم للواحدة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates