قلق إسرائيلي من رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران
آخر تحديث 15:03:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلق إسرائيلي من رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلق إسرائيلي من رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران

مجلس الأمن الدولي
غزة ـ صوت الإمارات

رصدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تخوف إسرائيل من رفع معظم العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، يوم الجمعة القادم كما هو مقرر، في الوقت الذي أبدت فيه روسيا استعدادها لبيع أسلحة متقدمة لطهران.

وذكرت الصحيفة - في سياق تحليل أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - أن الجمعة القادم سيشهد نهاية نظام العقوبات الدولية التي بدأت عام 2007 على إيران، والتي كان هدفها إعاقة البرنامج النووي الإيراني ووقفه.
وسلطت الضوء على إعلان طهران عزمها إعادة تأهيل جيشها، وهو ما يقتضي تحديث منظومات الأسلحة الإيرانية وترقيتها .. لافتة إلى أن روسيا هي الدولة الأولى التي دخلت على خط المفاوضات مع إيران لإنجاز هذا الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفدا أمنيا من موسكو يعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على محادثات روسية -إيرانية بشأن إبرام صفقة لبيع طائرات مقاتلة من طراز "سوخوي سو-30" وصواريخ "ياخونت" المتقدمة المضادة للسفن، إلى طهران.

ولفتت "أحرونوت" إلى أن إيران وروسيا تناقشان أيضا احتمالية أن تشتمل صفقة الأسلحة على دبابات متقدمة من طراز "تي -90" التي تستخدمها روسيا حاليا في سوريا.

وأشارت إلى أن الشهر القادم سيشهد تسلم إيران الدفعة الأولى من نظام الدفاع الجوي المتقدم "اس -300"، وقد اشترت إيران بالفعل أربع وحدات من هذا النظام المضاد للطائرات، كما تسلمت جميع أنظمة الدعم العسكري بنهاية عام 2015، بما في ذلك نظام المراقبة بالرادار.

وأضافت الصحيفة أن فرنسا أيضا دخلت على خط المفاوضات مع إيران لبيع مقاتلات "داسو رافال" متعددة المهام، منوهة إلى اتهام مسؤولين إسرائيليين كبار للإدارة الأمريكية بتجاهلها الجوانب العسكرية لرفع العقوبات الاقتصادية عن طهرن.. قائلين إن واشنطن لم تمارس ضغوطا على إيران بشأن تطوير الأسلحة الاستراتيجية، مثل الأسلحة الباليستية بعيدة المدى القادرة على حمل رؤوس نووية.

وأوضحت أن إيران حيل بينها وبين التسلح بصواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية غير تقليدية بفضل الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها. ولكن على الرغم من ذلك، رفضت الإدارة الأمريكية طلب الكونجرس أن يكون رفع العقوبات عن طهران مشروطا بإشراف دولي على تصنيع الصواريخ البالستية في إيران.

وأكدت الصحيفة أن إسرائيل تعتبر التجارب الصاروخية العامة التي أجرتها إيران في غضون الأشهر الأخيرة، أنها خطوة لاختبار رد الفعل الدولي - وخاصة الأمريكي .. لافتة إلى أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم الضغط على طهران بشأن هذه المسألة، يشجع الإيرانيين على مواصلة مخططاتهم بعيدا عن الاتفاقات الدولية المعنية بمنع انتشار الأسلحة النووية.

وقللت الصحيفة من ثمرة طرح هذه القضية على طاولة مجلس الأمن الدولي، في الوقت الذي تعهدت فيه روسيا باستخدام حق النقض "الفيتو" على أي قرار يصدر بحق برنامج الصواريخ الباليستية لإيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق إسرائيلي من رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران قلق إسرائيلي من رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 16:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يعود لقيادة هجوم بايرن في لقاء هيرتا برلين

GMT 23:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 19:32 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"الشارقة للآثار" تشارك في معرض وحدة حضارية بالكويت

GMT 19:37 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

السعودية تبدأ اليوم تدريس اللغة الصينية في مدارسها

GMT 19:51 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قاسم حداد يحصد جائزة «ملتقى القاهرة للشعر»

GMT 17:12 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يكشفون أن سبب انقراض الديناصورات سقوط نيزك عملاق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates