قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية
آخر تحديث 16:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية

الاتحاد الأوروبي
لندن - أ.ش.ا

تزايدت مشاعر القلق في بريطانيا بأن الاتحاد الأوروبي سيفرض شروط تجارة صارمة جديدة على المملكة المتحدة اذا صوت البريطانيون نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع عقده قبل نهاية عام 2017.

ويقول المتشككون في أوروبا أن المملكة المتحدة ستواصل الاستمتاع بالشروط التجارية التفضيلية مع الاتحاد الأوروبي حتى اذا غادرت الاتحاد، ضاربين بالنرويج المثل في ذلك الأمر، وهي ليست عضوا في التكتل، ولا تزال خامس اكبر دولة مصدرة للكتلة.

وقال اللورد لوسون، الرئيس الجديد لحملة حزب المحافظين للخروج من الاتحاد الأوروبي، الاسبوع الماضي إن بريطانيا قد "تتفاوض على اتفاق تجارة حرة مع بقية أوروبا"، تشمل "علاقة أكثر ودية وواقعية".

ولكن منتقدي هذا الفكر يؤكدون على أن ذلك لن يكون سهلا، مشيرين الى القواعد الفنية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بما يعني أنه اذا صوتت بريطانيا على الانسحاب، فانه على الدول ال27 المتبقية أن تتفاوض فيما بينها لتحديد شروط العلاقة الجديدة، محذرين من أن هذا من شأنه المخاطرة بقواعد غير مفضلة "تملي" على المملكة المتحدة، وهو ما يهدد الملايين من فرص العمل.

ومن المنتظر أن تسيطر القضية على فعاليات المؤتمر السنوي لحزب المحافظين، الذي ينطلق اليوم في مدينة مانشستر، بجانب قضية سوريا، حيث يخصص اليوم الأول لمكانة بريطانيا في العالم، مع كلمات من جانب وزير الخارجية فيليب هاموند، ووزير الدفاع مايكل فالون، ووزيرة التنمية الدولية، جستن جريننج.

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ان إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي المنصوص عليها في المادة 50 من معاهدة لشبونة، تنص على "أن عضو المجلس الأوروبي المنسحب لا يحق له المشاركة في مناقشات المجلس أو في اتخاذ القرارات المتعلقة به".

ومن المقرر أن يثير هذا الخطر الانقسام داخل الحزب الذي يجتمع اليوم لبدء المؤتمر السنوي له في مانشستر، مع سعي زعيم الحزب ديفيد كاميرون للفوز بموقف موحدة، وخاصة حول قضايا مثل السيطرة على الاعانات الممنوحة لمهاجري الاتحاد الأوروبي، قبل اقرار التصويت في الاستفتاء.

وتتباين آراء الوزراء في الحكومة حول هذا الأمر: حيث أعرب وزير الأعمال، ساجد جافيد، عن أن كاميرون قد ينتهي به الأمر للمشاركة في حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلا "سننظر في ما حققناه وهذا هو وقت اتخاذ القرار. ولكن تذكروا، فان رئيس الوزراء صرح انه لا يستبعد شيئا تجاه هذه القضية".

ومن جانبه، حذر وزير الخارجية فيليب هاموند "من أن حزمة الاصلاحات يجب أن تكون حزمة قوية وكبيرة ولا رجعة فيها للتغيير مع وجود قوة قانونية ملزمة"، مؤكدا على أنه بدون ذلك فان البريطانيين قد يصوتوا للخروج.

وقال وزير العمل والمعاشات، ايان دنكان سميث، إن مشاكل الحكم في الاتحاد الأوروبي قد انكشفت أمام أزمة اللاجئين، مضيفا "لسنا بحاجة إلى أن نشاركهم في أنصاف ما يريدونه أو يفعلونه (الاتحاد الأوروبي) انهم يريدون اتحاد أوثق وأكثر قربا، ونحن لا نريد ذلك".

وأشار القيادي في الحزب مايكل جوف الى أن كاميرون ووزير الخزانة جولارج أوزبورن قد يتوصلا الى صفقة تبقي بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، بينما أكدت وزيرة التعليم، نيكي مورجان، على أنها ستصوت للبقاء، قائلة "شخصيا، بالتأكيد سأصوت للبقاء. أعتقد أن التصويت للخروج سيصبح أمرا غير عادي، ولا أعتقد أننا على مقربة من ذلك بعد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية قلق البريطانيين تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي مع فرض شروط تجارية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates