كييف تخسر 15 مليار دولار في مقاطعة الاتحاد الجمركي لها
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كييف تخسر 15 مليار دولار في مقاطعة الاتحاد الجمركي لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كييف تخسر 15 مليار دولار في مقاطعة الاتحاد الجمركي لها

دميتري مدفيديف
كييف ـ الروسية

قدر رئيس الوزراء دميتري مدفيديف خسائر أوكرانيا بنحو 15 مليار دولار في حال فرض الاتحاد الجمركي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان) قيودا على استيراد منتجاتها .

وقال رئيس الوزراء الروسي في مقالة نشرتها اليوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" تحت عنوان "روسيا وأوكرانيا: الحياة وفق قواعد جديدة": "إن تحرير التعرفة الجمركية سيطال حوالي 98% من البضائع القادمة من أوروبا، وهذا سيؤدي إلى إبعاد المنتجات الأوروبية للبضائع المنافسة لها من السوق الأوكرانية، وستقوم الموجة الثانية من "التسونامي" التجاري الأوروبي بنقل كل هذه البضائع إلى أسواق دول الاتحاد الجمركي، الأمر الذي سيؤثر سلبا على ظروف عمل الشركات المحلية داخل الاتحاد الجمركي".

وأضاف مدفيديف: "من الطبيعي أننا لن نقف مكتوفي الأيدي، بل سنتخذ الإجراءات الجوابية المناسبة". وسينجم عن ذلك حتما انخفاض جذري في تصدير البضائع الأوكرانية إلى روسيا وبيلاروس وكازاخستان. وفي هذه الحالة، "قد تصل خسائر كييف إلى 15 مليار دولار".

وذكر رئيس الوزراء أن قيمة التسهيلات التي سيمنحها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا تقدر بحوالي 400 مليون يورو سنويا، وهو مبلغ من المستبعد أن يغطي أو يعوض حتى نسبة ضئيلة من الخسائر في المستقبل.

على صعيد متصل كشف مدفيديف عن أن السلطات الروسية ستشدد الإجراءات المتعلقة بدخول اليد العاملة من أوكرانيا إلى روسيا، لافتا إلى أن ذلك قد يجعل أوكرانيا تفقد من 11 إلى 13 مليار دولار، مشيرا إلى أن العمل في روسيا يعتبر للكثيرين من الأوكرانيين، مصدر الرزق الوحيد، لكن روسيا ستضطر بسبب تصرفات سلطات كييف لقطع هذا المصدر".

في سياق متصل أعلن مدفيديف أن التعاون اللاحق بين روسيا وأوكرانيا في مجال الغاز سيتعلق بمدى دقة التقيد بجدول تسديد الدفعات.

وقال رئيس الوزراء: "يجب الاعتراف بأن مشكلة ترانزيت الغاز عبر أوكرانيا ليست وليدة اليوم، ولم تختف أبدا من جدول الأعمال، اليوم تمت تسوية مشكلة الغاز بشكل مؤقت، وتم التوصل إلى ما يسمى "بمجموعة الاتفاقات الشتوية" فقط بفضل التعاون المباشر بين ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي، لقد شعر الاتحاد الأوروبي بوجود خطر حقيقي من جانب أوكرانيا يهدد ترانزيت الغاز الروسي عبر أراضيها إلى أوروبا ولذلك اتخذ خطوات سمحت بالتوصل على الأقل إلى اتفاق مؤقت. أما شروط التعاون المقبل فيجب أن تبحث في المفاوضات مع التزام كييف بدقة بجدول التسديد".

هذا وبحث مدفيديف مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم في العاصمة الكازاخستانية أستانا العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك قبيل انعقاد قمة رؤساء الدول والحكومات لبلدان منظمة شنغهاي للتعاون.

وقال مدفيديف خلال اللقاء إن "اللقاءات مثل لقاء اليوم على هامش قمم واجتماعات رؤساء حكومات منظمة شنغهاي للتعاون ، مناسبة جيدة لتبادل الانطباعات حول أمور الحياة والعلاقات الثنائية، ووضع بعض الإرشادات للمستقبل، بما في ذلك ما يتعلق بتطوير منظمة شنغهاي للتعاون، والتحدث عن اتصالاتنا الثنائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كييف تخسر 15 مليار دولار في مقاطعة الاتحاد الجمركي لها كييف تخسر 15 مليار دولار في مقاطعة الاتحاد الجمركي لها



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates