مخيمات عشوائية تسرق الكهرباء من أحياء العاصمة الرياض
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مخيمات عشوائية تسرق الكهرباء من أحياء العاصمة الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخيمات عشوائية تسرق الكهرباء من أحياء العاصمة الرياض

خطوط نقل الطاقة الكهربائية
الرياض ـ واس

تصيب أحياء العاصمة الرياض حالة من العشوائية في وقت لا تزال فيه أمانة المنطقة عاجزة عن السيطرة على تلك الظاهرة.

وأوضح مصدر نقلاً عن صحيفة "الرياض" ، أن الأمانة ممثلة في بلدية حي النسيم أزالت في وقت سابق المخيمات التي نصبت في حي النسيم الشرقي وقامت بحملات عدة على جميع المخيمات غير النظامية في الأراضي الفضاء وإزالتها، بعد وضع لافتات الإزالة عليها وإشعارهم بمخالفة الأنظمة.

واعترف المصدر بأن أصحاب المخيمات يقومون بالتعدي على أعمدة الإنارة وسرقة الكهرباء منها بدون أن يذكر العقوبات التي تصدرها الأمانة ضد مرتكبي تلك المخالفات، مكتفيا بالقول "بمساندة الجهات الأمنية تمت إزالة تسعة كيابل كهربائية، وإزالة عدد من العشوائيات في المنطقة كحراج الأغنام غير النظامي بحي النظيم والصناديق التي تستخدم كسكن للعمالة والذبح العشوائي ومكاتب العقار الموقتة".

وأضاف المصدر أنه جار العمل حاليا على إزالة المخيمات التي تمت إقامتها حديثا، وتخصيص عدد من المراقبين للمتابعة الميدانية المستمرة للموقع ورصد أي تجاوزات أو مخالفات واتخاذ الإجراء المناسب لمنع عودة مثل تلك المخالفات مستقبلاً، قائلا "إن أصحاب المخيمات يعودون لإقامة المخيمات خلال إجازة نهاية الأسبوع وفي العطل الدراسية، خصوصا خلال فصل الشتاء ليس في منطقة النسيم فقط إنما في مناطق مختلفة من مدينة الرياض".

وأرفق المصدر في تصريحاته صورا فوتوجرافية توضح عملية إزالة مخالفات التعديات التي قامت بها الأمانة ممثلة في بلدية النسيم في وقت سابق.

ومع اعتراف الأمانة بعجزها عن القضاء على ظاهرة المخيمات وسرقة الكهرباء من أعمدة إنارة الشوارع، تجولت "الوطن" في حي النسيم الشرقي بالعاصمة الرياض ووجدت أن الوضع لا يزال قائما بارتكاب أصحاب المخيمات المخالفات.

أما أهالي حي النسيم الشرقي فكانت لهم كلمة إذ قالوا "على الرغم من كثر الشكاوى المقدمة لأمانة منطقة الرياض بسبب انتشار المخيمات في الأراضي البيضاء داخل الأحياء السكنية إلا أن تجاوب الأمانة لا يزال محدودا".

وأبدى فهد الدوسري "من سكان حي النسيم الشرقي" تذمره الشديد من تهاون البلدية في التعامل مع أصحاب المخيمات الذين باتوا يشكلون تهديدا خطرا على حياة أطفال الحي وذلك بسبب أسلاك الكهرباء المكشوفة التي يستخدمونها في سرقة الكهرباء من أعمدة إنارة الشوارع، واصفا الإجراء الذي قامت به البلدية بغير الكافي ولا يرقى لتطلعاتهم ومطالبهم، قائلا "إنهم شاركوا بالمخالفة بتركهم أبواب مدخل الكهرباء في أعمدة الإنارة مفتوحة بعد فصلها عن الأعمدة"، مضيفا أن أصحاب المخيمات سيقومون بعد ساعات بإعادة الأسلاك إلىِ أعمدة الإنارة وكأن شيئا لم يكن.

كما طلب الدوسري من البلدية إزالة المخيمات بشكل كامل وتكثيف الرقابة حتى لا يعودون لبنائها مرة أخرى، إضافة إلى فرض غرامات كبيرة بحقهم لمنعهم من التفكير بالعودة وبناء مخيمات مخالفة داخل الحي.

في السياق ذاته، يرى رئيس القطاع الأوسط في الشركة السعودية للكهرباء المهندس مساعد الجبير ، أن أخذ أي شخص الكهرباء من أعمدة الإنارة أو غرف المحولات بدون موافقة الشركة تعد وعملية "سرقة" ومخالفة للأنظمة، مضيفا أن الشركة وضعت لائحة غرامات بمعاقبة من يعتدي على مرفقات الكهرباء، قائلا "إن مثل هذه الحالة تعاقب اللائحة المعتدي بغرامة مالية تقدر بـ5 آلاف ريال".

وألقى الجبير بالمسؤولية على أمانة الرياض فيما يخص أعمدة إنارة الشوارع والأحياء، مخليا الشركة من المسؤولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخيمات عشوائية تسرق الكهرباء من أحياء العاصمة الرياض مخيمات عشوائية تسرق الكهرباء من أحياء العاصمة الرياض



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates