ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر
آخر تحديث 03:36:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر

ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان
عجمان - صوت الإمارات


 بلغ عدد الدعاوى الإيجارية الواردة إلى لجنة المنازعات الإيجارية في عجمان خلال النصف الأول من العام الحالي 1472 دعوى. ووصل عدد الدعاوى المفصول فيها إلى 1276 دعوى، وهناك 196 قيد النظر. وبلغ عدد دعاوى الالتماس 68 دعوى تم الفصل في 30 منها. وتشير الإحصاءات إلى انخفاض عدد الدعاوى الإيجارية مقارنة الفترة المقابلة من العام الماضي، التي شهدت تلقي 1632 دعوى إيجارية.

وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان انخفاض معدل الدعاوى الإيجارية مع صعود أداء السوق العقاري، مشيراً إلى أن إجمالي الدعاوى الواردة، خلال النصف الأول من العام الحالي والأول من العام الماضي بلغ 3182 دعوى، تم الفصل في 2971 منها، ويجري النظر في 211 دعوى.

وأفاد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بأن غالبية الدعاوى الإيجارية تتعلق برفع قيمة الإيجارات فوق المعدل المسموح به قانونياً وهو زيادة قيمة الإيجارات عن معدل 20% بعد مضي 3 سنوات على عقد الإيجار. وهناك دعاوى من الملاك للمطالبة بإخلاء العقار، بسبب عدم التزام المستأجرين بدفع قيمة الإيجار في الوقت المحدد.

وذكر مدير عام دائرة البلدية والتخطيط أن حكومة عجمان تولي كل الاهتمام بتطوير البنية التحتية من طرق وجسور وأنفاق مع إنجاز مشروع الصرف الصحي، وذلك بغرض دفع مسيرة السوق العقاري، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي لإمارة عجمان، إضافة إلى تطوير الخدمات في الدوائر الخدمية المختلفة، بغرض جذب مزيد من المستثمرين. والوقت نفسه تحرص الحكومة على استقرار السوق العقاري، لذلك أصدرت مراسيم وتشريعات تنظم العلاقة ما بين المؤجر والمستأجر.

وشدد على أهمية التزام الجميع بقانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، كما يتوجب على أصحاب المكاتب العقارية الالتزام بالتشريعات والقوانين المنظمة للعلاقة الإيجارية وعدم التلاعب بفرض زيادة على المستأجرين بغير وجه حق وعلى نحو مخالف للقانون، مؤكداً أن القانون يستهدف استقرار المجتمع، وعدم ترك الحبل على الغارب لأصحاب العقارات لجني الأرباح على حساب المستأجرين.

وشدد على أن القانون حرص على حفظ حقوق طرفي العلاقة ومراعاة حركة السوق، مشيراً إلى أن القانون لا يسمح برفع قيمة الإيجار إلا بعد مضي 3 سنوات من بداية سريان عقد الإيجار وبنسبة لا تتجاوز 20%، كما يلزم المستأجر بسداد القيمة الإيجارية المنصوص عليها في العقد في الوقت المحدد.

وأبدى مدير عام دائرة البلدية والتخطيط استغرابه من قيام بعض أصحاب العقارات بالمطالبة بزيادة تصل أحياناً بنسبة 100%، مؤكداً أن هذا الأمر مخالف للقانون. ويتوجب علي المستأجر عدم الرضوخ لرغبات المالك، وعليه توثيق عقد الإيجار مباشرة فور تسلمه من أجل الحفاظ على حقوقه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر ورود 1472 دعوى إيجارية في عجمان خلال 6 أشهر



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - صوت الامارات
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 14:06 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم
 صوت الإمارات - البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates