وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان
آخر تحديث 05:37:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان

الرئيس سلفا كير
لندن ـ أ.ش.أ

حذرت وكالات المساعدات الدولية من أن جنوب السودان قد يواجه مجاعة قرييا حال استمرار الحرب الأهلية في البلاد.
وذكرت صحيفة /الجارديان/ البريطانية ، أنه مع تركيز عيون العالم على النزاع في سوريا والعراق، والانتشار الذي لا يرحم لمرض فيروس إيبولا في غرب إفريقيا، فإن أحدث دولة مستقلة في العالم تقف في منعطف خطير، وأن وكالات المساعدات تحذر من أن جنوب السودان يواجه كارثة إذا لم يقدم قادة الدولة السلام لشعب مصدوم قد استنزف بالفعل موارده في محاولة البقاء على قيد الحياة على مدى أكثر من تسعة أشهر من النزاع.

اندلع القتال فى شهر ديسمبر الماضي في جمهورية جنوب السودان التى أعلنت استقلالها عن السودان عام 2011، وجاء ذلك بعد شهور من التوتر بين الرئيس سلفا كير ونائبه المعزول وغريمه السياسى رياك مشار، ولم تتمكن محادثات السلام بوساطة الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيجاد) من وضع حد لإراقة الدماء إلى الآن.
وأشارت الصحيفة إلى أن المخاوف الرئيسية من أن يتجدد القتال بين قوات الرئيس سيلفا كير والمتمردين الموالين لنائبه السابق ريك مشار مع انتهاء موسم سقوط الأمطار ..موضحة أن محادثات السلام لم تحرز تقدما يذكر بعد، على الرغم من الدعوات الدولية المحبطة بشكل كبير بضرورة التوصل إلى حل وسط، وأن هناك مخاوف من أن الكميات الكبيرة من المساعدات الإنسانية التي أوقفت انزلاق الدولة نحو المجاعة هذا العام، قد لا تصل مرة أخرى.

وتشير تقديرات منظمات الإغاثة إلى أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات خطيرة من الجوع قد يرتفع بنسبة مليون شخص في الفترة من يناير وحتى مارس القادمين، وأرجعت الصحيفة سبب تفادي المجاعة هذا العام إلى التدفق الكبير للمساعدات من ناحية، ولسقوط الأمطار بشكل جيد وأنه مع وصول الموارد الدولية لنهايتها؛ بسبب الأزمات الدولية المتعددة، فإن جنوب السودان قد لا يكون قادرا على الاعتماد على المجتمع الدولي في العام المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان وكالات المساعدات الدولية تحذر من مجاعة في جنوب السودان



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates