1515 عائلة تقطن في مواقع هشة في الجزائر العاصمة
آخر تحديث 14:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1515 عائلة تقطن في مواقع هشة في الجزائر العاصمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1515 عائلة تقطن في مواقع هشة في الجزائر العاصمة

عبد القادر زوخ
الجزائر - واج

أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ بالجزائر العاصمة أنه سيتم ابتداءا من يوم الاثنين اعادة اسكان 1.515 عائلة تقطن في الحي القصديري "ديار البركة" ببراقي وذلك في اطار برنامج القضاء على السكن الهش بالجزائر العاصمة.

واوضح السيد زوخ في ندوة صحافية بمقر الولاية ان حصة الاسد من العملية ال15 لاعادة اسكان العائلات التي تسكن المواقع الهشة في العاصمة سيكون للحي القصديري "ديار البركة" ببراقي باعادة اسكان1.041عائلة.

واضاف ان "عائلات ديار البركة سيتم اعادة اسكانها جميعا بحي 1.078 مسكن ببن طلحة (بلدية براقي) و الذي سيتم تدشينه بهذه المناسبة".

كما اشار الوالي الى ان اكثر من 1.700 ملف طلب سكن قد تم ايداعه خاصا بالحي القصديري "ديار البركة "و ان دراسة تلك الملفات ال1.700 قد سمحت باكتشاف بان بعض اصحاب الطلبات لم يكن لديهم الحق في السكن لانهم يقيمون بالخارج او انهم استفادوا من قبل او انهم قدموا تصريحات كاذبة سلمت للعدالة" مضيفا انه "على الرغم من ذلك فان طرق الطعن ما زالت ممكنة".

وزيادة على 1.041 عائلة التي تسكن ب"ديار البركة" ببراقي فان هذه العملية ستخص ايضا 294 عائلة تسكن عمارات مهددة بالانهيار في بلديات حسين داي والقبة وسيدي امحمد و بلوزداد و المدنية و الجزائر الوسطى و باب الوادي و القصبة و رايس حميدو.

كما ان 132 عائلة من الاحياء القصديرية ب"الرمضانية" و "مويلين" بدويرة و "دار الضياف" بشراقة و كذا 46 عائلة تسكن اسطح و اقبية العمارات بباب الوادي سيتم ترحيلها و اعادة اسكانها ايضا.

وجاء في بيان للولاية وزع على الصحافة ان العائلات ال1.515 سيتم ترحيلها نحو احياء 1.078 مسكنا ببن طلحة و 834 مسكنا باولاد سليمان (خرايسية) و 1.040 مسكنا بدويرة و 932 مسكنا بتسالة المرجة و 1.432 مسكنا ببن عبدي بخرايسية.

وتتوفر ولاية الجزائر على برنامج ب84.766 مسكنا مخصصا للقضاء على السكن الهش من بينها 25.808 وحدة جاري توزيعها منذ شهر يونيوحزيران الاخير اما البقية فسيتم استلامها في افاق 2016 حسبما اكده المدير الولائي للسكن اسماعيل لومي.

في هذا الصدد اكد رئيس الجهاز التنفيذي لولاية الجزائر انه "من خلال عملية يوم الاثنين سنكون قد اعدنا اسكان 14.183 عائلة منذ شهر مايأيار الاخير مما يمثل حوالي 85000 شخصا" و التي تضمنت 1040 مسكنا اجتماعيا  تساهميا التي تم توزيعها برويبة وهي غير تابعة لذات البرنامج.

وخلص في الاخير الى انه منذ شهر اوت المنصرم وعد الوالي باستلام 11.000 مسكنا اخر قبل نهاية سنة 2014 و ان استلام و توزيع هذه الحصة قد تم تاجيلها الى غاية "الثلاثي الاول من سنة 2015".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1515 عائلة تقطن في مواقع هشة في الجزائر العاصمة 1515 عائلة تقطن في مواقع هشة في الجزائر العاصمة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates