مئات الإسلاميين يتظاهرون ضد الفساد في تونس
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مئات الإسلاميين يتظاهرون ضد الفساد في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مئات الإسلاميين يتظاهرون ضد الفساد في تونس

تونس ـ مصر اليوم

تظاهر السبت في العاصمة تونس مئات أغلبهم محسوب على حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، للمطالبة بمحاكمة رجل الاعمال كمال اللطيف وهو صديق سابق للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وب"تطهير" أكبر نقابة عمال في البلاد من "الفساد". ودعت الى التظاهرة "الرابطة الوطنية لحماية الثورة" غير الحكومية والتي يصفها معارضون ب"الميليشيات" التابعة لحركة النهضة. وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "الشعب يريد تطهير البلاد (من الفساد)" و"يا شعب ثور..ثور..على بقايا الديكتاتور" "ولا للفساد بعد الثورة". كما رددوا شعارات معادية لرجل الاعمال كمال اللطيف من قبيل "يا لطيف دقت ساعتك". وقال هشام كنو المسؤول في الرابطة ان اللطيف "رمز للفساد" في عهد بن علي و"يجب ان يحاكم". والشهر الماضي أصدر القضاء التونسي قرارا بمنع اللطيف من السفر بعدما اقام المحامي شريف الجبالي دعوى عليه اتهمه فيها ب"التآمر على أمن الدولة" وهي جريمة تصل عقوبتها الى الاعدام في القانون التونسي. وشارك الجبالي المحسوب على حركة النهضة والذي سبق ان عمل في وزارة الداخلية، في تظاهرة السبت. وقال لفرانس برس ان اللطيف يقود "ثورة مضادة" في تونس وأن ملفه عند القضاء الذي "يتراخى" في محاكمته. كذلك، اطلق المتظاهرون شعارات طالبوا فيها ب"تطهير" الاتحاد العام التونسي للشغل (اكبر وأعرق نقابة عمال في تونس) من "الفساد" ومن "بقايا" نظام بن علي. ودعا الاتحاد الى اضراب عام في تونس يوم 13 كانون الأول/ديسمبر الحالي إثر تعرض مقره الثلاثاء الى هجوم بالحجارة والسلاح الابيض من قبل مئات من المحسوبين على رابطة حماية الثورة. وطالب الاتحاد في بيان بحل الرابطة لان "الاحداث التي عاشتها بلادنا في الاشهر الاخيرة أثبتت انها ميليشيات تتحرك بأمر من الحزب الحاكم للاعتداء على كل من يخالفه الرأي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الإسلاميين يتظاهرون ضد الفساد في تونس مئات الإسلاميين يتظاهرون ضد الفساد في تونس



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates