أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ تجويع الشعب
آخر تحديث 03:36:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ "تجويع الشعب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ "تجويع الشعب"

نواكشوط- محمد أعبيدي شريف

اتهمت أحزاب المعارضة الموريتانية نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء الخميس بـ "العمل على تجويع الشعب وإفقار المواطن"، وهو ما شدد عليه رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي، محمد جميل منصور، الذي حذر النظام الحاكم من عواقب "مواصلة الإفقار والتجويع لمجتمع مسالم"، معربًا في بيان له أصدره  بمناسبة رفع أسعار المحروقات الخميس، عن "إدانته الشديدة لما وصفها بالزيادات المتكررة"، والتي قال إنها "تفتقد لأي مبررات مقنعة اقتصاديًا واجتماعيًا، حسب بيان الحزب، الذي اتهم النظام بانتهاج سياسات "تجويع الفقراء وتفقير الأغنياء". وقد دعا الحزب القوى السياسية والمدنية إلى "ضرورة مواصلة النضال والوقوف في وجه النظام وسياساته الكارثية على موريتانيا"، فيما عبر حزب اللقاء الديمقراطي الذي يتزعمه محفوظ ولد بتاح المنضوي تحت لواء منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا، عن "تنديده بقرار زيادة أسعار المحروقات"، واصفًا القرار بأنه "استهتار واضح بأرزاق الناس وبقوتهم اليومي"، كما حذر الحزب نظام ولد عبد العزيز من "النتائج الكارثية لسياساته المدمرة هذه"، مؤكدًا أنها "لا تجلب سوى الفقر والمعاناة اليومية لساكني هذا البلد الذين تدهورت حالتهم المعيشية منذ أن استولى على السلطة"، مستعينًا بـ "الدبابة والمدفع"، ووصف الحزب الواقع المعيشي بـ "المزري"، ولن يصلح إلا برحيله عن السلطة". وأشار محفوظ ولد بتاح إلى أن "موريتانيا لم تعد تتحمل دفع فاتورة إجهاضه لتجربته الديمقراطية في السابق وتدميره لبنيته الاقتصادية ومقومات بقائه على قيد الحياة"، مشيرًا إلى أن "النتيجة الحتمية، هي "دولة فاشلة وبلد عاجز عن حل معضلاته"، مضيفًا أنهم "في الحزب لم يتفاجأوا باستئناف النظام لزيادته في أسعار الوقود، لأنها عادة  ظلت تحدث بشكل يكاد يكون يومي"، مشيرًا إلى أن "النتيجة معروفة، وهي "ارتفاع صاروخي في الأسعار وتدنٍ في المستوي المعيشي للمواطنين الذين أصبحوا يربطون بين هذه الزيادة وشخص رأس النظام الذي يدعي اهتمامه بالفقراء". كما اتهم حزب اللقاء الديمقراطي نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز بأن ما عبر عنه بأولوياته الحقيقية "تتمثل في شيء واحد، هو إرهاق كاهل الشعب بزيادات متكررة في أسعار المحروقات"، موضحًا أن "تلك الزيادات في الأسعار،  لا تستند على أي مسوغ مقبول، وهذا يكشف للمواطن أن ولد عبد العزيز ليس رئيسًا للفقراء، كما أنه يتشدق".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ تجويع الشعب أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ تجويع الشعب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ تجويع الشعب أحزاب المعارضة الموريتانية تتهم نظام عزيز بـ تجويع الشعب



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - صوت الامارات
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 14:06 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم
 صوت الإمارات - البحرين تُعلن إنشاء أكبر منتزه غوص في العالم

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates