إيطاليا تقاوم الفراغ السياسي بعد الفشل في تشكيل حكومة جديدة
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيطاليا تقاوم الفراغ السياسي بعد الفشل في تشكيل حكومة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيطاليا تقاوم الفراغ السياسي بعد الفشل في تشكيل حكومة جديدة

روما ـ وكالات

أمسك الرئيس الايطالي نابوليتانو بزمام الأمور في محاولة لتسوية خلافات معقدة بين مطالب اليسار من جهة واليمين من جهة أخرى لتشكيل حكومة جديدة في إيطاليا. وقد فشل لويجي برساني زعيم الحزب الديمقراطي في تشكيل حكومة جديدة. أصر رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني اليوم الجمعة (29 مارس/آذار) على ان تشكيل ائتلاف كبير بين تحالفه المحافظ ويسار الوسط هو السبيل الوحيد لإنهاء حالة الجمود السياسي الناجمة عن انتخابات غير حاسمة في البلاد. ولم تبرز أي كتلة سياسية في انتخابات 24-25 شباط/فبراير فائزة بأغلبية برلمانية واضحة. ويسيطر يسار الوسط الذي فاز بالسباق بفارق بسيط على أحد مجلسي البرلمان. يذكر أن الرئيس جورجيو نابوليتانو يجرى جولة جديدة من المشاورات مع قادة سياسيين، بعد يوم من فشل جهود زعيم يسار الوسط بيير لويجي برساني لحشد أغلبية. وكان برلسكوني أول من يلتقي بالرئيس الإيطالي. وقال انه أمر "منطقي ويصب في مصلحة البلاد" أن يتحالف ائتلافا برساني وبرلسكوني، مع الأخذ بالاعتبار أن ثالث أكبر كتلة في البرلمان، حزب حركة النجوم الخمس الاحتجاجية استبعدت التعاون مع الآخرين. وقال برلسكوني انه مستعد لدعم برساني رئيسا للوزراء ورفض إمكانية تشكيل حكومة تكنوقراط أخرى، على غرار الحكومة المنتهية ولايتها بقيادة مفوض الاتحاد الأوروبي السابق ماريو مونتي. وقال الزعيم المحافظ إنه بمجرد تشكيل الحكومة، فإنه سيكون "منطقيا" ليسار الوسط ويمين الوسط أن "يناقشا معا" من ينبغي أن يكون الرئيس المقبل لإيطاليا، نظرا لأن فترة رئاسة نابوليتانو تنتهي في آيار/مايو. وقال ميجيل جوتور، أحد مساعدي برساني، لصحيفة "كورييرا ديلا سيرا" إن جانب برلسكوني عرض (صفقة) "تبادل": دعم حكومة يقودها برساني في مقابل دعم يسار الوسط لشخص محافظ كي يكون الرئيس القادم للدولة. وقال جوتور إن برساني كان محقا في رفض الصفقة. ومن المقرر أن يلتقي نابوليتانو بحركة النجوم الخمس وائتلاف الوسط بزعامة مونتي، وكذلك تيار اليسار، وحزب الحرية والحفاظ على البيئة، وهو حليف يساري لبرساني وبرساني نفسه، قبل أن يعلن قراره بشأن من يجب ان يشكل الحكومة. وإذا لم يتم التمكن من حل هذا المأزق، فإنه قد تتم الدعوة إلى إجراء انتخابات جديدة. ولكن لا يمكن أن يحدث هذا حتى ينتخب البرلمان خليفة لنابوليتانو. ومن المتوقع ان يبدأ النواب في التصويت على اختيار رئيس للبلاد في 18 نيسان/ابريل. وأشارت استطلاعات للرأي أن العودة إلى الانتخابات مجددا قد ينتج عنه فرصة ضئيلة بفوز برلسكوني أو برلمان معلق آخر ما لم يتم تغيير قانون الانتخابات. وقد أحدثت حالة عدم اليقين السياسي في الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو هزة في الأسواق. وتم إغلاق سوق المال في ميلانو اليوم، ولكن أمس الخميس ارتفع الفارق بين عائد السندات الإيطالية التي تمتد لعشر سنوات ونظيرتها الألمانية - مؤشر رئيسي على المخاطر في منطقة اليورو - إلى 360 نقطة، وهو أعلى مستوى لها في ستة أشهر، قبل أن ينخفض إلى ما دون 350 نقطة في فترة ما بعد الظهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تقاوم الفراغ السياسي بعد الفشل في تشكيل حكومة جديدة إيطاليا تقاوم الفراغ السياسي بعد الفشل في تشكيل حكومة جديدة



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates