انفراجة في أزمة عمال ميناء الصداقة في نواكشوط
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انفراجة في أزمة عمال ميناء الصداقة في نواكشوط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفراجة في أزمة عمال ميناء الصداقة في نواكشوط

نواكشوط - حبيب القرشي

وقّع وزير النقل والمواصلات الموريتاني يحي ولد حدمين، الاثنين، في نواكشوط اتفاقًا مع ممثلين لعمال ميناء الصداقة، الميناء الرئيسي في البلاد، يضع حدًا لاحتجاجات وإضراب العمال اليدويين التي شلت الحركة في الميناء طيلة الأسبوعين الماضيين. ونص الاتفاق على تسوية النقاط الرئيسية في عريضة العمال والمتمثلة في تجهيز المستوصف الطبي للميناء بالأدوات والكادر الطبي الضروري واقتناء سيارة إسعاف مجهزة، إضافة إلى توفير تأمين اجتماعي وزيادة التعويض المالي لتفريغ الطن بنسبة 50 %، فضلًا عن إقالة مدير مكتب تشغيل اليد العاملة المينائية . يأتي ذلك بعدما تسبب الإضراب الذي نفذه العمال العمال اليدويون في ميناء نواكشوط منذ منتصف أبريل حركة التفريغ بشكل شبه كامل حيث اضطرت البواخر للمكوث أكثر من الفترات العادية على الرصيف في انتظار تفريغها. وقدر الخبير الاقتصادي،خالد الهادي، في تصريح إلى "المغرب اليوم" الخسارة المادية التي نجمت عن هذا الإضراب بقرابة مليوني دولار، حيث بلغ  الإضراب ذروته، الخميس الماضي، عندما حاولت قوات من حفظ النظام منع المحتجين من دخول محيط الميناء فاندلعت مواجهات بين الطرفين سقط فيها عددمن العمال جرحى بسبب التعرض للقنابل الدخانية. وأعرب ممثل العمال المحتجين، الشمسي بن أدجولدة على هامش توقيع الاتفاق، عن سروره بالنتيجة التي أفضت إليها تحركاتهم الإضرابية من الاعتراف بحقوقهم  بعدما ظلوا يعملون طيلة العقود الماضية في ظروف مهينة كرستها اتفاقيات مجحفة. ويقدر عدد عمال التفريغ في ميناء أنواكشوط قرابة 6 آلاف عامل، وتجاوزت طاقة التفريغ به 3.5 مليون طن سنويا نهاية العام الماضي وبه رصيف واحد، ومن المتوقع أن يبدأ في استغلال الرصيف الثاني، قيد الإنجاز ،  مع نهاية العام الحالي وسيزيد من قدرته على إستقبال المزيد من الناقلات الكبيرة في آن واحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفراجة في أزمة عمال ميناء الصداقة في نواكشوط انفراجة في أزمة عمال ميناء الصداقة في نواكشوط



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates