مطالبات بتغريم الشركة التركية بسبب التأخر في تسليم الطاقة في لبنان
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطالبات بتغريم الشركة التركية بسبب التأخر في تسليم الطاقة في لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبات بتغريم الشركة التركية بسبب التأخر في تسليم الطاقة في لبنان

بيروت ـ جورج شاهين

طالبت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية في لبنان بتغريم الباخرة التركية المنتجة للطاقة لتوقفها عغن العمل وتسليم الطاقة منذ ان توقفت عن العمل منذ 26 نيسان / ابريل الماضي بسبب الخروج عن مضمون العقد مع الدولة اللبنانية. عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل جلسة لها قبل ظهر الثلاثاء، برئاسة النائب محمد قباني وحضور رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي، وزيري الطاقة المياه والبئية في حكومة تصريف جبران باسيل وناظم الخوري، والنواب: عاصم قانصوه، غازي زعيتر، علي عمار، نبيل دو فريج، قاسم هاشم، جمال الجراح، بدر ونوس، حكمت ديب، نبيل نقولا، نواف الموسوي، فادي الأعور، خالد زهرمان، وخضر حبيب. وحضر ايضا: المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، مستشار الرئيس نجيب ميقاتي جو عيسى الخوري، الدكتورة فدى البستاني ممثلة وزير الطاقة والمياه، المديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس "ليبنور" لانا درغام، ممثل معهد البحوث الصناعية الدكتور جوزف متى، مستشار لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه الدكتور ربيع ياغي ومستشار وزير المال فراس صفي الدين. اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب قباني: "تناول البحث، في حضور دولة رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال ووزيري الطاقة والمياه والبيئة موضوع الباخرة "فاطمة غول سلطان"، وتولى الرئيس والوزيران والمدير العام لكهرباء لبنان الرد على اسئلة النواب. - افاد وزير الطاقة أن كتاب القنصل العام اللبناني في اسطنبول وصل بعد اتمام توقيع العقد مع الشركة التركية. - طرح وزير الطاقة أن لبنان لن يدفع أكلاف إضافية نتيجة توقف الباخرة ونوع الفيول. وكان تأكيدنا أن المهم أن تتحمل الشركة التركية غرامة Penalty بسبب التأخر في تسليم الطاقة الكهربائية عن المواعيد المحددة في العقد، وتم التأكيد أن الوزارة والمؤسسة ستطبقان العقد في هذا الخصوص. - أثارت اللجنة موضوع تولي شركة البواخر عملية استقبال عروض مكاتب المراقبة في مقرها في شارع اوستراليا، وبالتالي دفع الشركة التركية كلفة مكتب المراقبة، مع ما يعني ذلك من تضارب مصالح Conflict of Interest - تقرر توجيه سؤال إلى وزارة الطاقة عن نوعية الفيول أويل الذي تورده حصريا منذ عام 2005 شركة "سونتراك" الجزائرية ضمن عقد من دولة إلى دولة، وما صحة أنه فعليا فيول ينتج في الولايات المتحدة الأميركية ويمنع استخدامه داخل الولايات المتحدة نفسها، لذا يجب تعديل العقد مع "سونتراك" أو إلغاؤه والعودة إلى التنافسية المناقصات الدورية كما ونوعا. - تولى وزير البيئة شرح رقابة وزارته التي تتابعها على أعمال الباخرة من ناحية الأثر البيئي على الجوار. -ستتابع اللجنة النيابية تطور عمل الباخرة من الناحية الفنية والمالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات بتغريم الشركة التركية بسبب التأخر في تسليم الطاقة في لبنان مطالبات بتغريم الشركة التركية بسبب التأخر في تسليم الطاقة في لبنان



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates