احتجاج أصحاب المحال التجارية في إنزكان المغربية
آخر تحديث 22:58:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجاج أصحاب المحال التجارية في إنزكان المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاج أصحاب المحال التجارية في إنزكان المغربية

أغادير ـ محمد الفقير

احتج العشرات من التجار في مدينة إنزكان (جنوب المغرب ) الأربعاء، على ما أسموه استمرار تجاهل "المجلس البلدي" لمطالبهم التي اعتبروها "عادلة و مشروعة" ، كما أغلق الكثير منهم محلاتهم التجارية، بينما جاء في بيان  صادر عن التجار و المهنيين بأن "المجلس البلدي" لم يراع حجم المشاكل التي يعاني منها التجار، والتي عددوها في  العشوائية والفوضى العارمة التي يخلقها الباعة "المتجولون" . وقد أشار المحتجون إلى ما اعتبروه “غياب” مرائب  للسيارات وحرمان التجار و المتسوقين، من الوقوف في مكان يساعده على استيعاب أكبر عدد من السيارات، كما تناولوا في ذات البيان مسألة  الثقل الضريبي  الذي وصفه بالمجحف ، وأنه لا تتناسب مع الدخل الحقيقي للمحلات التجارية . هذا و أغلق المحتجون محلاتهم التجارية، مما سبب في شلل تجاري بسوق انزكان المركزي ، في الوقت الذي اختار فيه تجار آخرون عدم الانخراط في الإضراب واختاروا فتح محلاتهم بعدما تدخل أعوان السلطة المحلية لمساعدتهم بهذا الخصوص. وهدد المحتجون بتصعيد وثيرة احتجاجاتهم إذا لم تتحرك السلطات بالمدينة التي تعتبر العاصمة التجارية في جنوب المغرب ،وتستجب لمطالبهم ،لكنهم لم يكشف عن نوعية التصعيد المرتقب في حالة الإقدام عليه . من جانب آخر اعتبر الباعة المتجولون أن الحركة الاحتجاجية التي يقودها التجار والمهنيين في المدينة من أصحاب المحلات والتي ترفع من ضمن مطالبها منع الباعة المتجولين بكونها اتجاه نحو خلق أزمة اجتماعية وقطع أرزاق العديد من العائلات وجددوا بدورهم مطالبة "المجلس البلدي لإنزكان" والسلطات بضرورة حل ملفهم وتمكينهم من محلات تجارية . ويرى "المجلس البلدي" أن مطالب التجار أصحاب المحلات التجارية تحتاج إلى سلك سبل الحوار بدل التصعيد ،مؤكدا موقفه الثابت من قضية الباعة المتجولين والمتمثل في مطالبة السلطات العمومية بمنع الباعة المتجولين من ممارسة أي نشاط تجاري في الشارع العام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاج أصحاب المحال التجارية في إنزكان المغربية احتجاج أصحاب المحال التجارية في إنزكان المغربية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates