الخرطوم  سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان
آخر تحديث 01:47:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخرطوم : سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرطوم : سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكد وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان أن سد النهضة الإثيوبي، سيحقق منافع وفوائد إلى بلاده. وقال الوزير السوداني في مؤتمر صحافي عقده ظهر الأحد إن إثيوبيا لم تقم ببناء السد بين عشية وضحاها، حيث أشركت في المشاورات الخاصة به الدول المعنية (مصر والسودان). وأضاف أن بلاده على اتصال دائم بالأطراف المعنية كافة، مشيراً إلى أن اللجنة المكونة من خبراء من السودان ومصر وإثيوبيا وأربعة خبراء دوليين، اختتمت اجتماعاتها، الجمعة الماضية في أديس أبابا، وقامت  بدراسة المخاوف كلها بشأن السد، وستؤخذ هذه المخاوف في الاعتبار. وكشف الوزير أن إثيوبيا أشركت بلاده في مراحل بناء السد كلها، وأنها لا تمانع أن يكون الخبراء والمهندسين السودانيين شركاء في إنشاء السد. وأكد أن السودان حصل على تطمينات من الجانب الإثيوبي بشأن بناء السد، لافتا إلى أن هذا التعاون لم يترك مجالاً  للحديث عن توتر في العلاقات مع إثيوبيا. ونفي الوزير وجود توترات بين بلاده وإثيوبيا، أو أن السودان يقوم بحملة ضد اللاجئين الإثيوبيين. وأوضح أن السلطات السودانية تقوم بما ينبغي وفق القانون، وأن الإجراءات في هذا الجانب  تشمل الجميع، واصفا الضجة التي أثيرت في مصر أخيرا بشأن سد النهضة بـ" غير محلها"، بخاصة وأن القضية  لها بعدان الأول فني يجب أن يترك للخبراء لتقديره والحوار بشأنه بين الدول المعنية، والآخر سياسي والذي رأى الوزير أن  العلاقات الجيدة   والتواصل السياسي  والتفاهم سيكون الطريق لحل المشاكل وليس التهديد  وإطلاق تصريحات في غير محلها. وأكد وزير الإعلام السوداني احترام بلاده  للحكومة المصرية، قائلا " إنها على المستوي الرسمي لم يصل منها ما يسئ إلي علاقات البلدين"،  مضيفا أن  العلاقات مع مصر جيدة وأن السودان حريص جدا على هذه العلاقة. وقال في مؤتمره الصحافي  "نقول لمجرد الذكرى وليس الامتنان أنه  لولا  وقوف الشعب السوداني  والأبدي لما تم بناء السد العالي في مصر"، موضحا أن السودان خسر بقيام السد  حضارة كاملة، حيث تم ترحيل حوالي 22 قرية وغمرت المياه  مليون شجرة نخيل وأغرقت أيضا حوالي 350 ألف شجرة  مثمرة أيضا. وقال الوزير إن السودان قام بذلك بطيب خاطر، وستظل مواقفه هكذا تجاه الشعب المصري، معربا عن أمله في أن تصمت وتتوقف بعض الأصوات التي لا تعلم مدى عمق وأزلية وقدسية العلاقات السودانية المصرية عن إطلاق تصريحاتها الضارة. وأعرب عن أمله في وقف محاولات البعض تصدير المخاوف، مؤكدا أن السودان يتعامل بذات القدر  من الاحترام مع إثيوبيا ومع كل جيرانه بقلب مفتوح ، قائلا لابد أن تراعي مصالح كل بلد ويجب أن نترك الأمر  للخبراء والمختصين. وكشف عن زيارة  سيقوم بها وزير الري في بلاده أسامة عبد الله إلى مصر الأسبوع  الحالي، لاستكمال الحوار بشأن ملف المياه وقضايا أخرى ترتبط  بتعاون وعلاقات البلدين وتعاونهما في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم  سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان الخرطوم  سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم  سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان الخرطوم  سد النهضة الإثيوبي سيحقق منافع للسودان



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates