قضاء مصر يبطل بيع عمر أفندي لرجل الأعمال جميل القنبيط
آخر تحديث 15:08:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قضاء مصر يبطل بيع "عمر أفندي" لرجل الأعمال جميل القنبيط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قضاء مصر يبطل بيع "عمر أفندي" لرجل الأعمال جميل القنبيط

القاهرة - محمد عبدالله

قضت المحكمة الإدارية العليا، الخميس، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار عبدالفتاح أبو الليل، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان عقد خصخصة وبيع شركة "عمر أفندي" إلى رجل الأعمال السعودي جميل القنبيط، مالك شركة "أنوال" المتحدة. وتقدم وائل حمدي السعيد بصفته وكيلاً عن حمدي الفخراني، ومحمد لبيب، وعلي الصعيدي، بدعـوى تطالب ببطلان عقد بيع شركة "عمر أفندي" لرجل الأعمال جميل عبد الرحمن القنبيط، وصدر فيها حكم بتاريخ 7 أيار/مايو 2011 ببطلان عقد البيع وبعودة الشركة بكامل أصولها وفروعها إلى الدولة. والمعروف أيضاً أن السعيد، أقام من قبل دعوى قضائية ضد الدكتور عصام شرف، كجنحة مباشرة للامتناع عن تنفيذ حكم عودة "عمر أفندي" للدولة، ما حدا بالدولة إلي تنفيذ الحكم واستلام فروع "عمر أفندي". وقالت حيثيات الحكم، إن العقد غير متكافئ وقيمته لا تتناسب مع القيمة الحقيقية للأصول المباعة، وهذا الجانب يمثل خلافًا بشأن القيمة الأصلية للشركة، باعتبار أن حكومة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، باعت الشركة وفروعها بمبلغ مليار و400 مليون جنيهًا، في حين أن فرع "عبد العزيز" وحده، بلغت قيمته 750 مليون جنيهًا. وتضمن حكم القضاء الإداري، أن يتحمل المشتري بمفرده الديون والالتزامات التي تسبب فيها خلال فترة نفاذ العقد، بجانب جميع الخسائر الناجمة عن سوء إدارته، وبطلان بيع القنبيط لنسبة 5% من رأس مال الشركة إلى مؤسسة التمويل الدولية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاء مصر يبطل بيع عمر أفندي لرجل الأعمال جميل القنبيط قضاء مصر يبطل بيع عمر أفندي لرجل الأعمال جميل القنبيط



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates