تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية

الخرطوم ـ د ب أ

ذكرت الإذاعة السودانية، الخميس، أن اجتماعا مشتركا عقد بين وزيرى المالية فى السودان ودولة جنوب السودان، بحضور رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو مبيكى، وتم فى الاجتماع تنسيق مواقف الدولتين حيال الخطة المشتركة لمعالجة ديون السودان الخارجية ورفع الحصار الاقتصادى عنها. وأضافت الإذاعة، أن مبيكى التقى أيضا فى واشنطن نائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، حيث تناول اللقاء التطورات الإيجابية فى العلاقات بين الخرطوم وجوبا، وطلب مبيكى من بايدن ضرورة أن تعمل الولايات المتحدة على معالجة ديون السودان الخارجية ورفع الحصار الاقتصادى دعما لجهود الاتحاد الأفريقى لإحلال السلام بين السودان ودولة جنوب السودان. وفى غضون ذلك، استعرضت آلية تنفيذ اتفاقيات التعاون بين الجانبين أمس سير تنفيذ اتفاقيات التعاون، خاصة فى مجال التجارة وفتح المعابر، وأوضح وزير التجارة عثمان عمر الشريف أن الوزارة أكملت استعدادها لاستئناف وتوسعة التبادل التجارى بين البلدين، حيث تم تحديد 172 سلعة يمكن تصديرها لدولة الجنوب. ونقلت الإذاعة عن الشريف قوله، إنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى هذا الجانب، وأوضح أنه سيترأس وفدا يضم الوزارات والأجهزة المعنية للقيام بزيارات ميدانية للاطمئنان على جاهزية المعابر والآليات. من جهته، أوضح ممثل وزارة النقل والطرق والجسور أن الوزارة أكملت الاستعدادات لاستئناف حركة النقل النهرى، وأن هناك 246 ماعون نقل نهرى جاهزة لاستخدامها فى التجارة بين البلدين، وقال إن وزير النقل الجنوبى سيزور الخرطوم مطلع الشهر المقبل لتوقيع اتفاقية بين البلدين فى مجال النقل.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية تنسيق بين الخرطوم وجوبا لمعالجة ديون السودان الخارجية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates