استمرار أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط

أسيوط - سعاد عبدالفتاح

تصاعدت أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط، رغم صدور قرار مجلس المحافظين باتِّخاذ إجراءات رادعة تجاه المستودعات التي يثبت تلاعبها في الكميَّة المنصرفة من البوتاجاز، بتطبيق غرامة تتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيه، والسَّجن لمدَّة لا تقل عن 6 أشهر لكل صاحب مستودع مخالف، مع غلق المستودع المخالف في حالة تكرار المخالفة، إلا أن الأزمة مازالت في تفاقم مستمر. وأكد المواطنون أن "سيارات الأنابيب اختفت من الشوارع ولا يوجد أمامهم مفر من حمل الاسطوانه من محل إقامتهم إلى أقرب المستودعات والوقوف لساعات أمام المستودع للحصول على أسطوانه بعد بذل الكثير من الجهد والعناء، ربما دون جدوى ودفع أموال لعملية النقل في الذهاب والعودة". وتحولت ساحات المستودعات إلى ساحات شجار بين أصحاب المطاعم وألأهالي من جهة وبينهما وبين أصحاب وعمال المستودعات من جهة أخرى على أسبقية الحصول على الاسطوانة, الأمر الذي يستدعي صاحب المستودع في كثير من الأحيان إلى الاستعانة بقوة من الشرطة والجيش لفض النزاع بينهم. ففي مدينة أبو تيج تدافع الأهالي بالمئات نحو منطقة (الفليو) على الطريق السريع أمام أحد المستودعات منتظرين سيارة التموين المحملة بالاسطوانات بعد فشلهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من الحصول على اسطوانة. وتقول أم عمرو جمال من أمام مستودع بوتاجاز الفليو في مدينة أبوتيج: إنها تقف من الخامسه صباحا حتى تستطيع الحصول على اسطوانه، لأنها لا تملك 50 جنيها سعرها خارج المستودع وتجمع الأهالي، وذكروا أن الأزمة الحقيقية سببها السوق السوداء والمسؤولين على علم بذلك ولا يفعلون شيئا، وطالب الأهالي المحافظ والتموين بتشديد الرقابة على المستودعات. ويضيف مصطفى جادالله أن "أزمة البوتاجاز أدت إلى انتشار استخدام الشعلة بين الأهالي بعد أن استغل عدد من تجار التجزئة بالشراكة مع أصحاب المستودعات وبدلا من بيعها للأهالي، استخدموها في ملء اسطوانات الغاز الصغيرة". وكشف مصدر مسؤول في مديرية تموين أسيوط أن "كميات الاسطوانات في المحافظة هي الكمية ذاتها، التي تنتج منذ شهور، والتي يتم طرحها دون تغيير أو نقص في كميات الإنتاج، ولكن الأزمة ظهرت نتيجة لتخاذل مفتشي التموين". وأضاف أن "هناك عددا كبيرا من أصحاب المستودعات، خصوصا التي يمتلكها مفتشو التموين وأقاربهم يبيعون الاسطونات في السوق السوداء، بهدف الربح السريع وتوزيعها على "السريحة" وسيارات الكارو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط استمرار أزمة نقص اسطوانات البوتاجاز في أسيوط



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates