تواصل إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة القطاع
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة القطاع

غزة - صفا

قالت الحكومة الفلسطينية في غزة إن إصرار الجانب المصري على إغلاق معبر رفح لليوم العاشر يؤكد على سياسة تأزيم الوضع الإنساني، واستهتاره بمعاناة سكان قطاع غزة. وأعربت الحكومة في بيان أصدره الناطق باسمها إيهاب الغصين الأحد عن قلقها العميق إزاء إصرار الجانب المصري باستمرار إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم العاشر على التوالي، متهمة إياه بأنه معنيٌ بتشديد الحصار على قطاع غزة وتأزيم الوضع الإنساني الناتج عن مأساة إغلاق المعبر. وأضاف أن معبر رفح يعدُّ قناة الاتصال الوحيدة لحركة وتنقل أهالي قطاع غزة مع العالم الخارجي، وإن ما يجري بالخصوص يكشف الحقيقة المريرة التي يعيشها أهالي غزة في ظل استمرار سياسة الحصار الظالم المفروض منذ ما يقارب 7 أعوام متواصلة. وتساءلت الحكومة "ما هي الفائدة التي تعود على الجانب المصري باستمرار إغلاقه للمعبر؟، وما هي الدوافع التي تجعل الجانب المصري يصر على إغلاق المعبر؟!". وأكدت أن هناك معاناة إنسانية متفاقمة لأهالي قطاع غزة منذ سنوات، ولكن للأسف الجانب المصري يتعامل مع هذه المعاناة بسلبية غير مبررة، مضيفة "نحن نقول ونجدد مطالبتنا للجانب المصري بفتح معبر رفح، وندعو إلى الكف عن الاستهتار بمعاناة شعبنا الفلسطيني، لأنه لم يعد الاستهتار بمعاناة شعبنا الفلسطيني أمرا محتمل ولا مطاقا". كما دعت دول العالم المختلفة العربية والإقليمية، بالتعبير عن موقفهم تجاه هذه السياسة المتواصلة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبة بوضع حد للاستهتار بحياة الفلسطينيين، والتدخل الفوري والعاجل من أجل فتح معبر رفح الحدودي وكل المعابر المغلقة التي تخنق قطاع غزة. وحذرت من أن استمرار إغلاق معبر رفح يأتي في سياق تكريس سياسة الحصار الظالم المفروض على غزة، وهذا ينذر بانهيار تام وكامل لكافة القطاعات الأساسية اللازمة لاستمرار الحياة في القطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة القطاع تواصل إغلاق معبر رفح استهتار بمعاناة القطاع



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates