447  نمو قيمة القضايا في دبي المالي العالمي خلال النصف الأول
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

447 % نمو قيمة القضايا في "دبي المالي العالمي" خلال النصف الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 447 % نمو قيمة القضايا في "دبي المالي العالمي" خلال النصف الأول

مركز دبي المالي العالمي
دبي - صوت الإمارات

ارتفع إجمالي قيمة المطالبات المرفوعة أمام المحكمة الابتدائيّة بمركز دبي المالي العالمي (بما في ذلك قضايا التحكيم والدعاوى المضادة)، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 447% قياسا بالفترة نفسها من عام 2014 لتصل إلى 2,27 مليار درهم. كما ارتفع متوسط القيمة لكل مطالبة في "المحكمة الابتدائية" بنسبة 490% ليبلغ 106,4 مليون درهم، لتعكس بذلك تنامي الثقة بدبي كمركز رائد للتميز القانوني على مستوى المنطقة والعالم، بحسب بيان أمس الاربعاء.

بدورها، شهدت لجنة الدعاوى الصغيرة زيادة كبيرة في حجم القضايا المرفوعة أمامها خلال الأشهر الستة الأولى من العام، حيث ارتفع عدد القضايا بنسبة 134%، لتصل إلى 117 قضية خلال النصف الأول 2015 مقارنة مع 50 قضية خلال الفترة نفسها من عام 2014. وقد ارتفعت قيمة المطالبات لدى محكمة الدعاوى الصغيرة بنسبة 162% لتبلغ 4,6 مليون درهم.
ويعزى هذا النمو الكبير في حجم القضايا إلى عدد من التحسينات التي أجرتها محاكم مركز دبي المالي العالمي على خدماتها وعرضها العام للشركات العالمية والمحلية.

كما واصلت المحاكم تركيزها في عام 2015 على مسألة تنفيذ الأحكام القضائية، فوقعت مذكرات توجيهية بهذا الخصوص مع المحكمة العليا في سنغافورة، والمحكمة الجزئية للمنطقة الجنوبية في مدينة نيويورك. بالإضافة إلى مذكرات أخرى موقعة مع محاكم في المملكة المتحدة وكينيا وأستراليا. كما أن إنشاء إدارة مخصصة لتنفيذ أحكام وقرارات محاكم المركز محليا ودوليا أسهم إلى حد كبير في تعزيز مكانة دبي كواحدة من الأماكن الأكثر أماناً وسرعةً لمزاولة الأعمال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

447  نمو قيمة القضايا في دبي المالي العالمي خلال النصف الأول 447  نمو قيمة القضايا في دبي المالي العالمي خلال النصف الأول



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates