ارتفاع معدل البطالة في روسيا إلى 54 في المائة
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع معدل البطالة في روسيا إلى 5.4 في المائة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع معدل البطالة في روسيا إلى 5.4 في المائة

​موسكو - قنا

قالت الحكومة الروسية، أن معدل البطالة في البلاد وصل إلى 5.4 في المائة في بداية نوفمبر الحالي. ونقلت وكالة "ايتارتاس" الروسية للأنباء عن هيئة الإحصاء الفيدرالية في تقرير للحكومة، أن حجم الإنتاج الصناعي في البلاد حقق نموا بسيطا نسبته 0.1 في المائة في الأشهر التسعة الأولى (يناير سبتمبر) من العام الحالي 2013، قياساً إلى الفترة نفسها من السنة الماضية. وأضافت الهيئة، أن قطاعي النفط والغاز كانا من القطاعات الصناعية النادرة التي شهدت نمواً ما خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، حيث ارتفع إنتاج النفط بنسبة 0.8 في المائة إلى 390 مليون طن، والغاز بنسبة 1.1 في المائة إلى 483 مليار متر مكعب. كما أشارت الهيئة الروسية إلى انخفاض إنتاج سيارات الركاب الخفيفة بنسبة 2.5 في المائة (إلى 1 مليون و400 ألف سيارة)، والباصات بنسبة 2.5 في المائة (إلى 39.3 ألف باص)، والشاحنات بنسبة 5.5 في المائة (إلى 145 ألف شاحنة) منذ بداية السنة وحتى نهاية سبتمبر2013 بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. وقال نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، إن خبراء وزارته لا يستبعدون احتمال ارتفاع معدل البطالة في البلاد إلى 5.7 في المائة في العام القادم، 2014 بسبب ظاهرة الركود المتواصل التي أصابت الاقتصاد الروسي منذ بداية العام الحالي. وكان معدل البطالة في البلاد، حسب معطيات وزارة العمل والحماية الاجتماعية الروسية، يظل عند مستوى 5.3 في المائة من مجموع عدد السكان القادرين على العمل والبالغ 75.8 مليون نسمة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة حتى أكتوبر. يذكر أن العام الماضي 2012، شهد هبوطا ملحوظا في معدل البطالة في البلاد حيث انخفض حجمها بنسبة 13.8 بالمائة ووصل إلى 4 ملايين شخص في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2012. غير أن الشهر الأول من العام الجديد 2013،  شهد ارتفاعا كبيرا لمعدل البطالة في روسيا حتى وصل إلى 4 ملايين و477 ألف شخص بحلول الأول من فبراير. إلا أن معدلات البطالة بدأت تتقلص تدريجيا منذ ذلك الحين ولكنها لم  تقل عن مستوى الـ4 ملايين بسبب تباطؤ ملحوظ في التنمية الاقتصادية للبلاد. بينما انخفض استخراج الفحم بنسبة 2.5 في المائة إلى 255 مليون طن، وإنتاج الصلب بنسبة 3.2 في المائة إلى 51.8 مليون طن، وتوليد الطاقة الكهربائية بنسبة 0.8 في المائة إلى 770 مليار كيلووات/ ساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع معدل البطالة في روسيا إلى 54 في المائة ارتفاع معدل البطالة في روسيا إلى 54 في المائة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates