عودة فضل شاكر وضم مسندم إلى الإمارات يشعلان تويتر
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عودة فضل شاكر وضم مسندم إلى الإمارات يشعلان "تويتر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عودة فضل شاكر وضم مسندم إلى الإمارات يشعلان "تويتر"

فضل شاكر
بيروت - صوت الامارات

شغلت قضايا متنوعة بال المغردين عبر موقع "تويتر"، أهمها تداعيات فعالية "يوم الأرض"، وضم مسندم إلى خريطة الإمارات، ما أغضب عمان، وحملة التخلي عن اللغة الفرنسية في المغرب، إضافة لعودة فضل شاكر للغناء.

 #فضل_شاكر يعود للفن بأغنية لفيروز
يتجدد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في كل مرة يطل فيها الفنان اللبناني فضل شاكر، ففي آخر ظهور له على إحدى القنوات المحلية، أعلن فضل شاكرعودته للغناء فور تسوية قضيته، وأدى مقطعا من أغنية "بحبك يا لبنان" للمطربة فيروز، وعلى إثرها، أطلق مغردون هاشتاغ "#فضل_شاكر_إرهابي"، للتعبير عن غضبهم مما وصفوه بمحاولة تلميع صورة الفنان المعتزل، الذي اعتزل الغناء وانضم في عام 2013 إلى صفوف جماعة إسلامية مسلحة يرأسها رجل الدين السلفي أحمد الأسير.

 ورأى المتفاعلون مع الهاشتاغ في ظهور شاكر "إهانة لمشاعر أهالي الجنود الذين سقطوا في معارك عبرا"، وقال آخرون إن "تنصله من ماضيه لن يمحي ما اقترفه من جرائم" ودعوا إلى محاكمته ومنعه من مزاولة مهنته، في المقابل، رحّب مغردون بعودة فضل ودعوا إلى تقبل توبته وطي صفحة الماضي، على حد تعبيرهم.

ندم.. هل تحدث توترا إماراتيا عمانيا؟
شاع استخدام هاشتاغ "#مسندم" تزامنا مع بث تلفزيون سلطنة عمان تقارير بشأن محافظة "مسندم"، في خطوة اعتبرها البعض أول رد رسمي عُماني على نشر شركة إماراتية فيديو تظهر فيه محافظة مسندم كجزء من دولة الإمارات، وقد أثار ضم محافظة "مسندم" العُمانية لخريطة الإمارات غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع بالشركة الإماراتية وقتها لنشر اعتذارا عن الخطأ، واصفة إياه بغير المقصود.

 ورغم اعتذار الشركة الإماراتية، إلا أن مغردين عمانيين طالبوا عبر هاشتاغ #مسندم_عمانية بلادهم باتخاذ موقف صارم إزاء ما وصفوه بـ"أخطاء أبوظبي المتكررة والغريبة".

 وفي وقت سابق، نشر معرض لوفر أبو ظبي خريطة صورت محافظة "مسندم" داخل حدود الإمارات، وأشار مغردون إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو معاقبة عمان لقيامها بتطوير ميناء "مسندم" بالتعاون مع الصين، وغرد ماجد المسكري قائلا:" حراك إعلامي و زيارات ميدانية متتالية غير مسبوقة لمحافظة مسندم هل غفلة متحف لوفر بوظبي أم الفطيم ...أم أن هناك مستجدات أخرى جديدة هذا ما ستكشفه لنا الايام المقبلة"، ومن ناحية أخرى، حذر مغردون من التغريدات المثيرة للفرقة والتباغض.

 وتقع محافظة مسندم في أقصى الشمال من سلطنة عمان وهي حاضنة لمضيق هرمز الذى يعد أهم أحد الممرات المائية في العالم وأكثرها حركة للسفن.

 #مسيرة_العودة_الكبرى
مازالت أحداث "يوم الأرض "تخيّم على تعليقات النشطاء العرب، بعد ارتفاع عدد القتلى إلى 16 شخصا وإصابة أكثر من ألف خلال مسيرة احتجاجية في قطاع غزة، وانتقلت هذه الأحداث إلى مواقع التواصل عبر هاشتاغات #مسيرة_العودة_الكبرى و#يوم_الأرض، إضافة للهاشتاغ الانجليزي #GreatReturnMarch.

 وتصدرت هذه الهاشتاغات لوائح الترند في عدد من الدول العربية مثل الجزائر، ومصر و الأردن، وتناقل نشطاء مقاطع مصورة للمسيرات وأرفقوها بشعارات ورسوم تطالب بحق العودة، كما عبّر ناشطون عرب وأجانب عن تضامنهم مع الفلسطينيين في استرجاع أراضيهم التي هجروا منها، بحسب تعبيرهم.

 ووصف المغردون فعاليات في "يوم الأرض"، بالمبهجة واعتبروها خير دليل على تمسك العرب بقضيتهم الأم، وجدد نشطاء فلسطينيون عبر هاشتاغ "#انا_راجع"، رفضهم لما سموه بـ "الصفقات المشبوهة التي تسعى عبرها الولايات المتحدة ودول عربية إلى تصفية قضية اللاجئين"، كما شددّوا على أن " عودة اللاجئين حق غير قابل للمفاوضة أو المساومة"، وتداولوا صورا للمدن التي أخرجوا منها.

 مغاربة ينتفضون ضد استخدام الفرنسية
دشنّ نشطاء في المغرب حملة بعنوان "لا للفرنسية" للمطالبة بالتخلي عن هذه اللغة في التعليم، وتعويضها باللغة الإنجليزية.

#تامر_حسني_في_جدة
تجدد السجال بين المؤيدين والمعارضين للتغيرات الأخيرة في السعودية بعدما أحيا الفنان المصري تامر حسني أولى حفلاته الجمعة في المملكة، وتداول مغردون مقاطع فيديو تظهر فتيات في مشهد غير مألوف بالأماكن العامة في المملكة، فيما أظهرت صور أخرى بعضهن وهن يوثقن الحفل بهواتفهن التي أنارت المدرجات المقسمة بين الجنسين.

 وينظر البعض إلى هذه الحفلات على أنها مظهر من مظاهر الانفتاح، بينما يصفها البعض الآخر "بالتافهة والخليعة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة فضل شاكر وضم مسندم إلى الإمارات يشعلان تويتر عودة فضل شاكر وضم مسندم إلى الإمارات يشعلان تويتر



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates