الطب الصيني يُثير الجدل بعد وفاة ممثلة اعتمدت عليه في علاج السرطان
آخر تحديث 16:00:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطب الصيني يُثير الجدل بعد وفاة ممثلة اعتمدت عليه في علاج السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطب الصيني يُثير الجدل بعد وفاة ممثلة اعتمدت عليه في علاج السرطان

الممثلة الصينية شو تينغ
بكين _ صوت الإمارات

توفيت الممثلة الصينية شو تينغ التي اشتهرت بجمالها، عن عمر 26 عاما، بعد صراع مع سرطان العقد الليمفاوية. وشخّص الأطباء إصابة شو بالسرطان في يوليو/تموز الماضي، وفي البداية رفضت الخضوع لعلاج كيماوي "غربي" وقرّرت فقط الاعتماد على الطب الصيني، لكن حالتها تدهورت وتعرض جهازها المناعي لخلل تام.
وفي مرحلة متأخرة وافقت الممثلة على تلقي علاج كيماوي لكن "بعد فوات الأوان" حسبما قالت صحيفة "بيبولز دايلي" الصينية.
ووجّه قطاع كبير من الصينيين عبر وسائل التواصل المحلية، اللوم إلى العلاج التقليدي الصيني، محملينه المسؤولية عن وفاتها بعد شهرين من تشخيص مرضها. ويعتمد الطب الصيني على ممارسات عمرها أكثر من 2500 عام، من بينها العلاج بالأعشاب والإبر الصينية والحجامة الصينية والتدليك والأنظمة الغذائية وبعض التمارين.
 
ورغم أن رئيس قسم الطب الصيني في الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية في بكين، فينغ لي، اعترف أن علاج الأورام الخبيثة بالإبر الصينية أو الحجامة الصينية غير كاف، فإنه دافع عن الطب التقليدي مشيرا إلى "فهم عام خاطئ" له، في رد مكتوب على التشكيك في فعاليته.
وكتب فينغ في الصحيفة ذاتها: "هل الطب الصيني سيئ في علاج الأورام؟ بصرف النظر عما إذا تم اللجوء إلى الدواء الغربي أو العلاج التقليدي الصيني، فإن الأورام الخبيثة ليست سهلة العلاج، وتتطلب توليفة مختلفة من العلاجات".
وتابع: "على سبيل المثال، بينما الطرق الغربية مثل العلاج الكيماوي أو الإشعاعي أو الجراحي فعالة في وقف نمو الورم، فإن العلاج الصيني التقليدي فعال في تقليل حدة الأعراض المصاحبة للعلاج الغربي، مثل الغثيان والقيء والآلام".
وأضاف: "بعدما يتم السيطرة على الورم فإن العلاج التقليدي الصيني يساعد على إصلاح الجهاز المناعي وتسريع تعافي الجسد، ويقلّل من فرص عودة المرض".
واعتبر الطبيب أنه "من غير المنطقي رفض علاج تماما والقبول بآخر. لا يوجد طبيب محترف يؤكد أن الطب الصيني أو الغربي رائع. كلاهما له ميزاته ونقاط ضعفه وكل حالة تتطلب علاجا معينا طبقا للتشخيص ودرجة تطور المرض".
لكنه أردف: "رغم ذلك، فإن الاعتماد فقط على الوخز بالإبر أو الحجامة في علاج الأورام الخبيثة غير كاف. هذا لا يعني أن الوسيلتين غير فعالتين لكن ربما لم يتم استخدامهما في الأماكن الصحيحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطب الصيني يُثير الجدل بعد وفاة ممثلة اعتمدت عليه في علاج السرطان الطب الصيني يُثير الجدل بعد وفاة ممثلة اعتمدت عليه في علاج السرطان



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates