ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

دبي - صوت الإمارات

أختتمت اليوم بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو وذلك بعد نزالات اليوم الثاني التي تم تخصيصها للرجال في مختلف فئات الأحزمة للناشئين تحت 16 ، والشباب تحت 18 عاما، والكبار لمن هم فوق ال 18 سنة.حضر المنافسات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والعميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، و فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد.

و تمكن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من نيل حصة الأسد في فئة الناشئين تحت 16 عاما، فيما حل نادي العين ثانيا، و نادي الوحدة في المركز الثالث.و في فئة الشباب تحت 18 عاما، حل نادي بني ياس في المركز الأول بعد أداء قوي لمختلف لاعبيه، و جاء العين ثانيا، والوحدة ثالثا.. و في فئات الكبار سيطر لاعبو بني ياس على المركز الأول ضمن المجموعة /أ/، وحل الوحدة ثانيا والجزيرة ثالثا، فيما ذهبت الصدارة إلى نادي العين في المجموعة /ب/ من فئة الكبار، وحلت أكاديمية بالمز سبورت " 777 " في المركز الثاني بنفس المجموعة، والظفرة ثالثا.

و أشاد عبدالمنعم الهاشمي بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون واللاعبات في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمس واليوم، وبنظام المنافسات الذي يقام وفقا للنظام الدولي معتمدا على الأوزان مشيرا إلى أن إقامة البطولة على عدة جولات، مع اتاحة الفرصة أمام لاعبي الأندية لمواجهة بعضهم بعضا أكثر من مرة، وضم فئة الإناث للمنافسات.. كلها عوامل أسهمت في رفع درجة المنافسة بين الأندية، وستفرز في الجولة الأخيرة بطلا يستحق التتويج، وستؤهل لاعبين ولاعبات بالشكل المناسب لتمثيل المنتخب في المحافل الدولية.

وعن الإقبال على المشاركة في البطولة قال الهاشمي:" الإقبال جيد من أغلب الأندية وهو ما أسهم في رفع معدلات المنافسة، وما أسعدني كثيرا أن هناك أندية برزت في الموسمين الماضي و الحالي و قدمت نفسها بقوة للتواجد في صدارة الترتيب، وأصبحت رقما صعبا في جوجيتسو الإمارات و هذا يمثل قيمة مضافة للأندية التقليدية التي بدأت معنا المشوار و هي العين و الجزيرة و شباب الأهلي و النصر و الوحدة و عجمان و الوصل و كل ذلك ينعكس على المنتخبات الوطنية بمختلف المراحل السنية لا سيما أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تقام في فئات الناشئين والشباب والكبار، للبنين والبنات".

و عن دور الأندية في تنفيذ رؤية الاتحاد لتطوير اللعبة وصناعة الأبطال أكد الهاشمي أن للأندية دورا مهما في نشر و تطوير اللعبة في الدولة، وهم شركاء للاتحاد كل في منطقته .. وقال : " هناك تعاون وتنسيق دائمين بيننا لكننا ننتظر منهم الأكثر في المستقبل، لأن الاتحاد يرفع شعار " الرقم واحد على المستوى العالمي" في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه رياضتنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بما يتطلب منا جميعا بذل أقصى جهد في سبيل تحقيق هذه الريادة".

وشكر اللجنة المنظمة للبطولة على احترافية التنظيم والأندية على تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من الاتحاد بالتعاون مع الجهات المختصة بشكل دقيق وأضاف : " نشعر بالفخر لاستمرار بطولاتنا في كل المناسبات والظروف، بما يعكس قوة وإرادة المجتمع الإماراتي في التعافي واستدامة النجاح والتميز".من ناحيته هنأ العميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الأندية المتأهلة للجولة الثانية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، مشيدا بالأداء الرفيع الذي قدمه اللاعبون بمختلف فئات العمر والأحزمة.

وقال ابن دلموج: "يواصل أبطال الإمارات مسيرة العطاء المتميز على بساط الجوجيتسو.. و بعد نتائجهم الطيبة أخيرا في النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، يعود أبطالنا اليوم ليثبتوا حرصهم على تسجيل ذات التميز في البطولات المحلية".وأضاف ابن دلموج: " من خلال النسخ المتعاقبة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، باتت هذه البطولة أهم العناوين على أجندة الفعاليات المحلية.. و يعكس الأداء الرفيع للاعبين في البطولة اليوم أهميتها بالنسبة للاعبين ولأنديتهم حيث يحرص الجميع على المشاركة، وصقل مهاراتهم لضمان جاهزيتهم واستعدادهم لخوض الاستحقاقات المحلية والعالمية المقبلة".

من جانبه عبر فهد علي الشامسي عن فخره بالانطلاقة الناجحة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، مؤكدا أن تنظيم هذه البطولة يواكب رؤية واستراتيجية الاتحاد الرامية إلى تعزيز حضور هذه الرياضة وترسيخها في المجتمع فكرا وممارسة.و قال الشامسي: "نشعر بالفخر لمشاهدة أداء اللاعبين المميز على بساط النزال حيث سجل اللاعبون المشاركون من مختلف أندية الدولة أداء متميزا يجسد قيم هذه الرياضة خصوصا من حيث روح المنافسة الشريفة والانضباط والتحمل والصبر والتركيز والشجاعة".

وأضاف الشامسي: "سجل أبطال وبطلات الجوجيتسو خلال يومي الجولة الأولى للبطولة مستويات أداء لا تقل عن تلك التي نشهدها في البطولات العالمية، وبرهنوا على مهاراتهم العالية، وجدارتهم في الوصول لمنصات التتويج في نهاية البطولة، الأمر الذي يؤكد لنا كإدارة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على القدرات المميزة لأندية الدولة و لاعبيها واستعدادهم الدائم للمنافسة على المستوى العالمي ومنازلة منافسيهم من أبطال العالم".و أبدى لاعبو الجوجيتسو من مختلف الفئات المشاركة في النزالات تصميما كبيرا على الفوز لضمان تأهل أنديتهم للجولة المقبلة من الكأس على أمل حجز مكان لهم على منصة تتويج البطولة.

من ناحيته قال عمر الفضلي نجم المنتخب الوطني ولاعب "أكاديمية بالمز ادرياضية 777" بعد فوزه في نزال فئة الكبار: "أعتبر مشاركتي في منافسات كأس صاحب السمو الرئيس الدولة للجوجيتسو واجبا وطنيا، لأن أي لاعب جوجيتسو في الدولة يدرك الرمزية المهمة التي يمثلها الظفر بهذا اللقب لناديه.. و دخلت بساط المنافسات اليوم بمعنويات عالية، خاصة بعد فوزي بالذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي أتاحت لي فرصة لقاء أفضل اللاعبين العالميين والوقوف أمام بعضهم على بساط المنافسة والتعرف على أساليبهم وتكتيكاتهم.. و بالطبع فإن نتائج اليوم تعد خطوة أولى على طريق الوصول للكأس والوقوف مع أعضاء فريقي على منصة التتويج في ختام الجولة النهائية".

من ناحيته توجه سعود الحوسني نجم بني ياس الفائز بفئة تحت 18 عاما بالشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وإدارته لحرصهم الكبير على تمكين لاعبي الجوجيتسو في الإمارات من الحفاظ على مستويات لياقتهم ومهاراتهم من خلال تنظيم الفعاليات المتعاقبة، مؤكدا أن الدعم الكبير الذي يلقاه لاعبو الجوجيتسو في الإمارات يشكل مسؤولية كبيرة عليهم ليبرهنوا لجمهورهم على أنهم على قدر تلك الثقة وأنهم جديرون بحمل اسم الإمارات في البطولات العالمية.

وقال محمد العولقي لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بفئة تحت 16: " بعد تمكني من حصد ذهبية الجولة الأولى، ثقتي كبيرة بقدرة نادينا على الوصول لمنصة التتويج في ختام الجولة النهائية.. و أدرك تماما أن زملاءنا من أندية الجوجيتسو الأخرى يدخلون بساط المنافسة بذات التصميم والإصرار على الفوز، الأمر الذي يعزز قوة المنافسة ويدفعنا للعمل بشكل مكثف، فالفوز في البطولات المحلية لا يقل أهمية بالنسبة لنا عن الفوز بالألقاب العالمية".

و مع ختام فعاليات الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، تتوجه الأنظار صوب الجولة الثانية التي تنطلق في سبتمبر المقبل، وتشكل مرحلة حاسمة في للتأهل للجولة النهائية الثالثة.وتكتسب منافسات هذا العام أهمية كبرى، خاصة بالنسبة لبطلات الجوجيتسو، إذ تمكنت بطلات الإمارات للمرة الأولى من المنافسة للظفر باللقب الأغلى بعد إعلان اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إضافة فئة السيدات لمنافسات الكأس للمرة الأولى هذا العام.

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

حمدان بن محمد بن زايد يشيد بنجاح النسخة الـ 12 من "عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو"

"برج خليفة" يحتفي ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates