جزيرة ياس تحتضن بطولة أبوظبي الدولية لـالترايثلون 2017
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جزيرة ياس تحتضن بطولة أبوظبي الدولية لـ"الترايثلون" 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزيرة ياس تحتضن بطولة أبوظبي الدولية لـ"الترايثلون" 2017

جزيرة ياس بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون
دبي صوت الامارات

تحتضن جزيرة ياس بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، في نسختها الثالثة، التي تقام في الثالث والرابع من مارس / آذار  المقبل، ويشرف على تنظيمها مجلس أبوظبي الرياضي، الذي أعلن عن مسارها الجديد، الإثنين، في مؤتمر صحافي، تم الكشف خلاله عن المسار الجديد، بجانب إقامة البطولة في يومين بدلاً من يوم واحد، في نقلة جديدة للحدث العالمي، الذي يتوقع أن يشارك فيه 3500 رياضي ورياضية، يتقدمهم 120 من النجوم العالميين، سيخوضون غمار المنافسة، حيث سيستمعون بالسباحة وركوب الدراجات والجري ضمن المسار، الذي سيكون منصة عالمية المستوى للترايثلون في المنطقة.
‫وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تعتبر جزيرة ياس مكانًا مثاليًا لاستضافة بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، حيث يوفر الموقع الجديد مرافق إقامة وتدريب رائعة للرياضيين، بالإضافة إلى البنية التحتية المميزة التي تتيح لنا استيعاب نحو ستة آلاف رياضي في نسخة عام 2019، إذ نتوقع ازدياد عدد المشاركين دوليًا بنسبة 60% هذا العام، بما في ذلك الرياضيون المحترفون والمتسابقون الهواة، القادمون من جميع أنحاء العالم لخوض غمار المنافسات حول المعالم الخلابة لجزيرة ياس".
وقدم "العواني" الشكر إلى شركة "ميرال" وجزيرة ياس لمساهمتهما الفاعلة في دعم مساعي إنجاح الخطط الطموحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، عبر استقطاب أهم الفعاليات الرياضية العالمية. وأضاف: "تحتضن جزيرة ياس عددًا كبيرًا من أماكن الجذب الرائعة، والشواطئ المميزة، وبعض أجمل المعالم السياحية في أبوظبي، ويتيح نقل موقع بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون إلى جزيرة ياس زيادة نسبة المشاركة المحلية، حيث سيدفع الموقع الجديد المقيمين إلى تجربة هذه الرياضة المميزة، والاستمتاع بفرصة التنافس جنبًا إلى جنب مع أبطال العالم، والحائزين على الميداليات الأولمبية، ومن المتوقع أن يكون المسار الجديد أكثر المسارات إدهاشًا وروعة خلال هذا العام، حيث سيوفر الموقع الخلاب تجربة لا مثيل لها لكل المشاركين والمشاهدين، الذين سيتمتعون بمشاهدة السباق وتشجيع الآخرين، مستفيدين من توافر عدد أكبر من المنصات وأماكن المشاهدة".
 
‫ومن جهته، قال غاري ماريشيا، مدير السباق: "سيختبر آلاف الرياضيين أنفسهم أثناء خوضهم المنافسات في أحد أكثر مسارات الترايثلون تحديًا وصعوبة، في الوقت الذي سيستمتعون فيه أيضًا بمعالم جزيرة ياس المذهلة، مثل حلبة مرسى ياس، التي تستضيف بطولة الاتحاد للطيران للفورمولا 1، وبالنسبة للرياضيين المحترفين والنخبة سيمثل هذا المسار مجموعة من التحديات، أما بالنسبة للمشاركين في سباق الفئات العمرية والرياضيين المخضرمين، فهذه هي فرصتهم للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها هذا العام، والتنافس جنبًا إلى جنب مع نخبة الرياضيين في العالم".
‫ويبدأ الرياضيون المحترفون سباقهم بدورتين من السباحة في مرسى ياس، قريبًا من فندق "ياس فايسروي"، وستضم المحطة الثانية سباقًا للدراجات لمسافة 40 كيلومترًا، يتألف من سبع دورات حول الجزيرة، ومن ثم يتابع الرياضيون طريقهم حول بعض معالم جزيرة ياس المذهلة، بما في ذلك حلبة مرسى ياس الشهيرة، التي تستضيف كبار المتسابقين العالميين، و"ياس لينكس"، التي تم التصويت له كأحد أفضل نوادي الغولف في الشرق الأوسط، والذي يمتد على طول الساحل، و"عالم فيراري"، موطن أسرع أفعوانية في العالم، وغيرها الكثير. وأخيرًا سينهي الرياضيون سباقهم بسباق جري لمسافة 10 كيلومترا، يكملونه بأربع دورات تنتهي عند مهبط الطائرات في حلبة مرسى ياس.
‫ويأتي سباق الفئات العمرية بثلاث مسافات، تختلف قليلاً عن مسار سباق الرياضيين المحترفين، لكنه، كسابقه، سيتيح الفرصة أمام المشاركين فيه ليشقوا طريقهم حول معالم جزيرة ياس المذهلة.
وأوجد المنظمون حزم سفر بباقات وأسعار تفضيلية لكل الرياضيين القادمين من جميع أنحاء العالم، تتضمن مجموعة من الفنادق المميزة في جزيرة ياس، مع إمكانية الوصول والدخول إلى جميع المرافق، بما فيها مرافق التدريب والمطاعم ومرافق الترفيه والتسوق. ‫وأكد اثنان من أفضل خمسة رياضيين مصنفين عالميًا مشاركتهما في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، وهما هنري شومان، الحائز على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو، ومواطنه البطل الأولمبي ريتشارد موري. ويستضيف الحدث، بالإضافة إلى سباق النخبة الذي سيضم 120 من ألمع الرياضيين من السيدات والرجال، تُعلن أسماؤهم في مطلع فبراير / شباط المقبل، سباقًا للهواة، يتضمن مجموعة متنوعة من الخيارات والمسافات التي تتناسب مع مختلف القدرات البدنية؛ وهي مسافة "سبرنت" (750 مترًا للسباحة، و20 كيلومترًا للدراجات، وخمسة كيلومترت للجري)، وهي مناسبة للمبتدئين. والمسافة الأولمبية (1500 متر للسباحة، و40 كيلومترًا للدراجات، و10 كيلومترات للجري)، ومسافة "ماكسي" (1500 متر للسباحة، و80 كيلومترًا للدراجات، و20 كيلومترًا للجري). كما يمكن للمتنافسين الاشتراك في أي من الخيارات السابقة كفريق، بحيث يكمل كل من المشاركين السباق الذي يناسبه أكثر من غيره، وهذا ينطبق على المسافات الثلاث. وتجعل صيغة التناوب من السباق تجربة مناسبة للمشتركين للمرة الأولى، بحيث تعرفهم على هذه الرياضة، وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالمشاركة مع العائلة والأصدقاء.
ويشهد الحدث عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين، ويضم أربع فئات متاحة للأطفال من عمر خمس سنوات وحتى 15 سنة، وهي سباق "ميني 1 كيلومتر"، ويتألف من كيلومتر واحد للجري للأطفال من عمر خمسة أعوام وحتى ثمانية أعوام، و "دواثلون الأطفال"، ويتألف من ثلاثة كيلومترات لركوب الدراجات و500 متر للجري، وهو للأطفال من عمر سبع إلى تسع سنوات، و10 إلى 11 سنة، و "دواثلون اليافعين"، الذي يتألف من ستة كيلومترا لركوب الدراجات، وكيلومترًا واحدًا للجري، وهو متاح لليافعين من عمر 12 إلى 13 سنة، وستة كيلومترا لركوب الدراجات، و1.5 كيلومتر للجري لليافعين، من عمر 14 إلى 15 سنة، و "ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين"، والذي يتألف من 400 متر للسباحة، و10 كيلومترات للدراجات، و2.5 كيلومتر للجري، وهو متاح لليافعين في عمر 12 إلى 13 سنة و14 إلى 15 سنة.
 
وقال ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، خالد القبيسي، إن مسار السباقات المختلفة واحد باستثناء منافسات المحترفين، التي تتضمن دورتين طويلتين تغطيان المعالم الرئيسة في جزيرة ياس، وخمس  دورات داخلية، حتى يتمكن كل الموجودين في المنصة من مشاهدتها.
واعتبر "القبيسي"، خلال مؤتمر صحافي، أن انتقال البطولة إلى ياس أمر مهم، ونقلة نوعية، خاصة في ظل التخطيط لاستضافة بطولة العالم في 2021، وهو أمر مهم من ناحية لوجستية أو استراتيجية، خاصة أن بطولة العالم منافساتها تقام خلال خمسة أيام، مضيفًا: "لا بد أن نجهز أنفسنا في موقع مميز، وجزيرة ياس هي المكان المؤهل والأنسب لاستضافة مثل هذا الحدث، خاصة أذا ما أخذنا في الاعتبار أن بطولة العالمي يشارك فيها 10 آلاف رياضي ورياضية، وياس جزيرة تمثل مدينة متكاملة، فحلبة ياس وفراري وياس مول والجزيرة نفسها فيها مقومات رائعة من جميع النواحي".

‫وتابع بالقول: "يتطلع مجلس أبوظبي الرياضي، الشريك المستضيف للحدث للعام الثالث على التوالي، إلى شراكة جديدة طويلة الأمد مع جزيرة ياس، والتي تهدف إلى مضاعفة عدد المشاركين بحلول عام 2019، حيث نطمح إلى جذب ستة آلاف رياضي في غضون ثلاث سنوات، ما يجعل أبوظبي إحدى أفضل خمس مدن تستضيف بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، من حيث المشاركة".
ويذكر أن المؤتمر الصحافي شهد حضور كيرسي هيبر، ممثل الشركة المنظمة، والذي تحدث عن مسارات السباق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة ياس تحتضن بطولة أبوظبي الدولية لـالترايثلون 2017 جزيرة ياس تحتضن بطولة أبوظبي الدولية لـالترايثلون 2017



GMT 23:38 2024 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

فيكتوري يقدم خبراته لفريق ميامي في الزوارق الكهربائية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates