المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

 يشارك المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين خلال الفترة من 2 حتى 12 من نوفمبر الجاري.وكشف المجلس عن حجم مشاركته وانشطته قي مؤتمر صحفي بحضور خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وأمل بن دوريش مدير إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس بحضور حمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس الاستشاري ومحمد جمعة بن هندي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وعبدالله دعيفس رئيس لجنة الشؤون القانونية ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة التربية وعائشة البيرق رئيسة لجنة الشؤون الصحية ومدراء الإدارات بالمجلس.

واعربت الملا عن اعتزاز المجلس بهذه المشاركة من خلال جناح متكامل يمثل المجلس ليكون موقعا ثقافيا برلمانيا يتيح لقاء أعضاء وعضوات المجلس بالجمهور ويعرف بالمجلس كجهة برلمانية في إمارة الشارقة ويبرز رؤية حاكم الشارقة من إرساء قواعد الشورى كسمت مؤسسي في الشارقة.

وأشادت برؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى و اهتمامه بالثقافة والنشر والمعرفة ..مؤكدة أن المعرض يمثل حدثا عالميا وفريدا في الاهتمام بالمعرفة بكافة أنواعها.

وأوضحت أن الهدف من المشاركة ليس حصرها في بيان إصدارات المجلس المتنوعة بل من خلال زخم اللقاءات والمنتديات والمشاركات التي سينظمها المجلس في جناحه من خلال تواجد كافة الاعضاء والعضوات السابقين والحاليين منذ إنشاء المجلس على مدى سبعة عشر عاما وبيان دوره الرقابي والتشريعي وإتاحة التواصل المباشر بين المجلس والجمهور بجانب استقبال المقترحات والآراء طوال أيام المعرض.

من جانبه أثنى أحمد سعيد الجروان على النجاح الكبير الذي يحققه معرض الشارقة الدولي للكتاب سنويا ..مثمنا دور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من خلال ما يقدمه من اهتمام ورعاية للثقافة والقراءة ..معربا عن شكره لهيئة الشارقة للكتاب ولرئيسها أحمد بن ركاض العامري على جهودهم في إتاحة مشاركة المجلس بجناح مميز في المعرض.

وأشار إلى أن هذه المشاركة هي الثانية للمجلس الاستشاري يعرض خلالها عددا من الاصدارات بجانب إبراز الجوانب البرلمانية من خلال إتاحة مضابط الجلسات أمام الجمهور للاطلاع عليها وكذلك القوانين والتشريعات والادلة التي قام المجلس بإعدادها مؤخرا ..لافتا إلى أن الجناح سيضم زوايا لعرض تقاريره السنوية والمواد المرئية عن المجلس وعن فترة الانتخابات التي شهدتها إمارة الشارقة للمرة الأولى.

وقالت أمل بن دوريش إن مشاركة المجلس في المعرض تأتي تعزيزاً لمبادرة المجلس الاستشاري في نشر ثقافة القراءة من خلال نشر المعرفة البرلمانية في دولة الامارات العربية المتحدة ..مشيرة إلى أن المشاركة تؤكد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ضرورة الاهتمام بالقراءة والتزود بها.

ولفتت الى طرح المجلس خلال المعرض إصدارا جديدا من سلسلة إصدارات المجلس تحت عنوان "خواطر برلمانية" الذي يوثق دور عضو المجلس ومصداقية العمل البرلماني تأليف سالم حمد الشامسي أول رئيس للمجلس الاستشاري بجانب التعريف بكافة إصدارات المجلس السابقة والتي حرصت إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس على طرحها والتعريف بها للجمهور.