المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة

أنهى المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة مرحلته الأولى من مبادرة "جليسك كتابك"، حيث استمرت الفعالية لمدة 30 يوماً، وزع خلالها 10 آلاف عنوان لكتب متنوعة، علاوة على توزيع 2000 نسخة من إصداراته.

اختتم المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة المرحلة الأولى من مبادرة "جليسك كتابك" التي استمرت شهرا وزع خلالها 10 آلاف عنوان تنوعت ما بين الدراسات التاريخية والبحوث الأدبية والاجتماعية والثقافية علاوة على توزيع 2000 نسخة من إصداراته.

وذكر محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة، أنه في إطار توجيهات الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتكريس عادة القراءة لدى أهالي إمارة الفجيرة وزيادة الدافعية للعطاء جاء إطلاق فعالية "جليسك كتابك" كمبادرة معرفية متميزة لتعزيز الاهتمام بالقراءة وتهيئة البيئة الملائمة للإبداع وفق الهوية العربية.

وأوضح أن أهمية المبادرة تكمن في إيصال الكتاب إلى القارئ بمنزله في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب التزام الأهالي بيوتهم خاصة بعد إغلاق المراكز الثقافية والمكتبات العامة مؤكداً أهمية تعزيز الهوية الوطنية للأجيال القادمة ودعم عادة القراءة وتطوير أدواتها ومخرجاتها.

وتهدف المبادرة إلى تكريس ثقافة القراءة ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع المحلي في الفجيرة، من خلال توزيع الكتب مجاناً على أهالي الإمارة وإيصالها إلى منازلهم، التزاماً بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة "جليسك كتابك" شملت 15 منطقة في الفجيرة واستفاد منها نحو 3000 أسرة.

وانضمت المبادرة التي أطلقها المكتب الإعلامي في حكومة الفجيرة، إلى الحملة الوطنية "الإمارات تتطوع"، التي شملت كل أنحاء الإمارات وتكاتفت فيها الجهود للتصدي لفيروس كورونا.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

الفجيرة يؤكد ننتظر قرارات حاسمة من الاتحاد الإماراتي

الشرقي يطّلع على إجراءات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الفجيرة