مربط دبي للخيول العربيه

واصل مربط دبي للخيول العربية تطوير الجودة في المرابط الوطنية وتحسين نوعية دماء الخيل العربي لدى المربين في الإمارات في عام زايد بعد عام الخير وذلك خلال بطولة الإمارات للمربين مؤخرا.

 فقد قام مربط دبي بتخصيص شبوات من أسطوة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم لصالح أفضل الأفراس في البطولة والتي تعود لمرابط وطنية منها مربط مغيدر للخيول العربية ومربط الجزيرة للخيول العربية.

وتأتي مبادرة مربط دبي الممنوحة للمربين المواطنين ضمن جهوده التي يتوقع أن تتكرر في الموسم الحالي أسوة بمبادرات الموسم الماضي التي منح المربط من خلالها عددا من شبوات الفحل رشيم وعددا من الخيول لفائدة مجموعة من الأفراس المتميزة دعما لتطوير الجودة لدى المرابط الوطنية حيث خلفت تلك المبادرات أصداء واسعة لدى الشخصيات القيادية في مؤسسات الفروسية الوطنية ولدى مربي وملاك الخيل العربية للمرابط الكبرى والصغرى على حد سواء.

 كما قام مربط دبي على المستوى الخارجي بدعم بطولة الكويت الوطنية بمبادرة مماثلة ضمت 3 شبوات وساهم بشبوتين بلغت قيمتهما حوالي 120 ألف دولار خلال بطولة كل الأمم الأخيرة في مزاد خصص ريعه لصالح الجمعيات الخيرية المحلية في مدينة آخن بألمانيا ما جعل من المربط يوصف في أوساط أهل الخيل بمربط الخير.

ويعتبر الفحل إف إيه إل رشيم مطمح مجتمع المعنيين بالخيل العربية الأصيلة نظرا لأهميته البالغة في جودة الإنتاج المتميز الذي منح الإمارات في السنوات الأخيرة مكانة عالية في تطوير نوعية الخيل العربية عالميا وتحقيق العديد من الألقاب الدولية أبرزها بطولة العالم وبطولة كل الأمم وغيرهما من أقوى الأحداث العالمية في منافسات الخيل العربية. ولا يزال الفحل العالمي إف إيه إل رشيم يلقي بأضواء إنتاجه على ميادين المنافسات الجمالية وطنيا ودوليا.

 وقال المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية: إن المربط حريص على القيام بواجبه كحاضنة أنشئت لتطوير الخيل العربية ودعم ملاكها والقائمين على تحسين مستوياتها في العالم انطلاقا من الإمارات، مؤكدا أن هذا السعي النبيل كان ولا يزال مستمرا بفضل توجيهات فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله من أجل الرفع من مستوى الخيل العربية وتحسين الإنتاج ودعم المرابط الوطنية بأفضل مصادر الإنتاج التي يملكها المربط وأثبتت تفوقها الإنتاجي عالميا .

من جهته أعرب حسن الزعابي مدير عام مربط مغيرد للخيول العربية عن سعادته باستفادة مربط مغيدر من دعم مربط دبي مثمنا هذا التوجه الذي يميز مربط دبي بين المرابط الكبرى.

 وقال الزعابي: مربط دبي للخيول العربية أحد أبرز المرابط العالمية التي تتوفر لديها مجموعة من أفضل الأفحل والأفراس المنتجة في العالم وهو يقوم بدعم المرابط الوطنية لتحسين دماءها وإنتاجها والقائمون على إدارة المربط حريصون على أن تظل أبوابه مفتوحة أمام المربين مما يساهم في تطوير نوعية الخيل العربية في الإمارات