إدارة خدمة التدريب الدولي

اختتمت إدارة خدمة التدريب الدولي بالادارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي البرنامج التدريبي حول إعداد محاضري برنامج التربية الأمنية لما يقارب 30 منتسبا من مختلف الادارات العامة ومراكز الشرطة.

حضر حفل الختام العقيد خالد شهيل نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع والعقيد الدكتور ابراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج التربية الامنية ومدير ادارة خدمة التدريب الدولي والمقدم الدكتور عبد الرحمن شرف نائب مدير إدارة خدمة التدريب الدولي.

وأكد العقيد خالد شهيل أن برنامج التربية الامنية في شرطة دبي يكتسب أهمية خاصة ويحظى بدعم كبير لضمان استمراريته في كل عام وبنسخة مطورة ومواكبة للتغييرات بما يحقق الاهداف الرئيسية للبرنامج باعداد اجيال طلابية واعية تفخر بها الدولة والعالم محصنة امنيا واخلاقيا ويؤدي رسالته بتوحيد الجهود الوطنية في سبيل التنشئة الاجتماعية والاخلاقية المناسبة.

وأضاف العقيد شهيل أن إعداد محاضرين مؤهلين ومدربين امرا ضروريا وهاما لضمان استمرارية البرنامج وتحقيقه لاهدافه التربوية والامنية ولا سيما أن البرنامج موجه لمختلف الحلقات الدراسية ويشمل جملة من الموضوعات المتنوعة والهامة تعالج قضايا الانحراف السلوكي وتناقش رفع معدلات التفوق الدراسي وتسهم بإعداد أجيال تشارك الشرطة في منع الجريمة وتعزز قيم الانضباط السلوكي كما تركز على تطوير المهارات الحياتية وتعزز جوانب الولاء والانتماء والهوية الوطنية.

من جانبه اوضح المحاضر المشرف على تقديم البرنامج الدكتور رضا المسعودي أن الدورة التدريبية اشتملت على مجموعة من المحاور الرئيسية منها الحلقات الدراسية واستراتيجيات الإقناع وبنيته وعناصر الالقاء الصوتية والجسدية وتنظيم متن اللقاء وخطوات تصميم البرامج التدريبية والتدريب وفق حالات التعلم العقلية.

المصدر : وام