الحركة التجارية في دبي

يسعى مجلس دبي للتصميم والأزياء الى تطوير الكوادر الوطنية عبر عدد من البرامج التأهيلية والمهنية والأكاديمية في مجال التصميم والأزياء. كما يعمل المجلس على تنشيط الحركة السياحية والتجارية في دبي بما يتماشى مع استراتيجيتها التنموية.
واستعرض المجلس في أول اجتماع له استراتيجية وخطة العمل المستقبلية في ضوء الأهداف التي حددها مرسوم تأسيس المجلس الصادر عن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ,في وقت سابق من العام الحالي، والذي خوّل المجلس مهمة تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للتصميم في منطقة الشرق الأوسط، وجعلها واحدة من أهم عواصم التصميم والأزياء في العالم.
ويعمل المجلس على تحقيق عدد من الأهداف أهمها الارتقاء بمكانة الإمارة كوجهة إقليمية وعالمية للتصميم والأزياء، ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، والترويج لإمارة دبي كمركز رئيس لهذه الصناعة الإبداعية المهمة، واستقطاب الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال للإمارة، كذلك ضمان مساهمة قطاع صناعة التصميم والأزياء في تحقيق التنمية المستدامة في دبي، والإسهام بشكل إيجابي في تنشيط الحركة السياحية والتجارية فيها بما يتماشى مع استراتيجيتها التنموية، إضافة إلى تطوير الكوادر المحلية الموهوبة في صناعة التصميم والأزياء.
وخلُص الاجتماع إلى الاتفاق على الأوليات والمبادرات التي تسهم في تحقيق تلك الأهداف خلال خطة زمنية تتراوح ما بين عام وثلاثة أعوام، وتتضمن هذه المبادرات إنشاء مدراس تصميم مهنية وتعليمية في دبي، وتدشين مرافق تحتضن وترعى المواهب، كذلك تقديم التدريب والنصح والإرشاد، وتوفير الموارد، إضافة إلى إعداد تقويم سنوي للأحداث المتعلقة بالتصميم والأزياء داخل دبي.