المثليين

أكد زعيم كنيسة المورمون معارضتها لزواج المثليين، وذلك خلال مؤتمر كنسى شاهده أعضاء تلك الكنيسة حول العالم.

وبحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، فإن دالين إتش أوكس، عضو هيئة إدارية عليا تسمى "نصب الرسل الإثنى عشر"، أعضاء الكنيسة لاتباع تعاليمها التى تفرض أن يكون الزواج بين الرجال والنساء، وقال إن هذا هو المنزل المثالى الذى ينشأ فيه الأطفال.

واعترف أوكس بأن هذا الإيمان يمكن أن يضع المورمون فى خلاف مع أفراد عائلتهم أو أصدقائهم ولا يتناسب مع القوانين الحالية التى تقنن زواج الشواذ فى الولايات المتحدة، إلا أنه قال لأعضاء الكنيسة حول العالم وعددها نحو 16 مليون، إن وثيقة الدين التى تناولت تفاصيل العقيدة الخاصة بهم والتى تعود لعام 1995 ليست ببيان سياسى يمكن تغييره.

وتابع قائلا: شهدنا قبولا عاما واسعا ومتزايدا للمعاشرة بدون زواج ولزواج المثليين، وتفرض المناصرة الإعلامية والتعليم لهذا، وحتى المتطلبات المهنية، تحديات صعبة "لقديسى الأيام الأخيرة"، فى إشارة على أتباع عقيدة المورمون.

وأضاف: يجب أن نحاول موازنة المطالب المتعارضة من إتباع الإنجيل فى حياتنا الشخصية والتعاليم حتى ونحن نسعى لإظهار الحب للجميع".

والمورمون جماعة دينية بدأها جوزيف سميث خلال منتصف القرن التاسع عشر، والغالبية العظمى من المورمون أعضاء فى كنيسة يسوع المسيح لقديسى الأيام الأخيرة بينما أقلية أعضاء الكنائس المستقلة الأخرى، يعتبر المورمون أنفسهم جزءًا من الديانة المسيحية.