نادي برشلونة الإسباني

في غياب ريال مدريد متصدر جدول المسابقة لمشاركته في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا باليابان ، يسعى برشلونة إلى تقليص الفارق مع الصدارة في الدوري الإسباني لكرة القدم من خلال مباريات المرحلة السادسة عشرة التي تنطلق فعالياتها الجمعة وتستمر حتى الاثنين المقبل.

لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الاطلاق حيث يواجه في هذه المرحلة تحديا صعبا واختبارا حقيقيا عندما يستضيف اسبانيول يوم الأحد المقبل في ديربي كتالوني مثير.وأظهرت الفترة الماضية أن اسبانيول سيكون منافسا قويا لبرشلونة أكثر من أوقات أخرى سابقة في ظل العروض التي يقدمها اسبانيول في المسابقة هذا الموسم.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة وبفارق ست نقاط خلف الريال لكنه يستطيع تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط في غياب الريال إذا تغلب على جاره اسبانيول الذي يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة لكنه لم يخسر أي مباراة في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة.

وقدم اسبانويل بقيادة مديره الفني كويكي سانشيز فلوريس بداية مهتزة في الموسم الحالي ولكنه استعاد اتزانه وقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة حارس المرمى دييجو لوبيز الذي حطم الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار التاريخ وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتنج خيخون والتي فاز فيها اسبانيول 2 / 1 يوم الأحد الماضي.

واعتاد برشلونة على مباريات سهلة بملعبه في المواجهات مع اسبانيول ، ولكن الوضع هذه المرة قد يكون مختلفا حيث قدم اسبانيول هذا الموسم ثالث أفضل سجل في المباريات خارج ملعبه من بين جميع أندية الدوري الأسباني ولا يتفوق عليه في هذا سوى برشلونة نفسه وريال مدريد.

ولا يعاني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة إلا من إصابة واحدة في صفوف الفريق وهي إصابة المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ولكن إنريكي يحتاج للمفاضلة في مركزين مهمين قبل المباراة حيث يحتاج للمفاضلة بين الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والفرنسي صامويل أومتيتي للعب بجوار جيرارد بيكيه في قلب الدفاع والمفاضلة بين التركي إيفان راكيتيتش والبرتغالي أندري جوميز للعب في وسط الملعب بجوار إنييستا وسيرخيو بوسكيتس.وحافظ اسبانيول على سجله خاليا من الهزائم في آخر 11 مباراة خاضها بمختلف المسابقات حيث كانت آخر هزيمة له في 25 سبتمبر الماضي أمام سلتا فيجو.

وعلى النقيض من برشلونة ، يعاني اسبانويل من بعض الإصابات في صفوفه مثل بابلو باتي وليو باتيستاو وفيكتور سانشيز حيث تحوم الشكوك حول مشاركتهم في المباراة نظرا لعدم مشاركتهم في تدريبات الفريق اليوم الخميس بسبب الإصابات.

ويرى سانشيز قائد فريق اسبانيول أن أنصار الفريق يجب أن يكون لديهم لثقة بإمكانية فوز الفريق على برشلونة في "كامب نو".وقال سانشيز: "إنها كرة قدم ، وسنرى ما يحدث. ولكن ، يتعين عليهم الشعور بالنشوة تجاه المباراة وأن يكون لديهم الاعتقاد بأننا نستطيع الفوز".