الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تصريح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي أكد فيه بأن بلاده لا تنوي خوض سباق التسلح في المنطقة، نظراً لالتزامها بإستراتيجية الاحتفاظ بالحد الأدنى للرادع الدفاعي الذي يضمن سلامتها الإقليمية.
واهتمت بتبني مجلس الشيوخ الباكستاني ـ المجلس الأعلى في البرلمان الوطني ـ قراراً بالإجماع استنكر محاولة استهداف منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي، وطالب مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي باتخاذ إجراء صارم ضد الجهات المسئولة عن محاولة الاعتداء على قبلة المسلمين.
وتطرقت إلى استمرار التوتر الحدودي بين باكستان والهند، ومطالبة باكستان بضرورة حل القضية الكشميرية وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي لضمان الأمن الدائم في المنطقة.
وأخبرت عن تشاور رئيس الوزراء نواز شريف مع المسئولين المختصين لاختيار الرئيس الجديد لأركان الجيش الباكستاني خلفاً للجنرال راحيل شريف الذي سيحال إلى التقاعد من الخدمة العسكرية في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الحالي.
وأشارت إلى بدء معرض الدفاع الدولي التاسع الذي تستضيفه باكستان في كراتشي بمشاركة العشرات من الوفود الدولية والشركات المصنعة للأسلحة.
وفي الشأن الأمني أخبرت عن مقتل وإصابة عشرة جنود من رجال القوات شبه العسكرية بانفجار استهدف دورية عسكرية في مدينة بيشاور.
وتناولت صحف باكستان مصادقة رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف على تنفيذ حكم الإعدام بحق عشرة إرهابيين صدر بحقهم الإعدام من قبل محكمة عسكرية خاصة معنية بالنظر في قضايا الإرهاب.